القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ تأسيس شركة هيونداي | متى بدأت HYUNDAI في صناعة السيارات

تاريخ تأسيس شركة هيونداي | متى بدأت HYUNDAI في صناعة السيارات



تاريخ تأسيس شركة هيونداي | متى بدأت HYUNDAI في صناعة السيارات 


تأسست شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات في عام 1947. ومع ذلك ، لم يتم تأسيس شركة هيونداي موتور حتى عام 1967.

متى بدأت هيونداي في صنع السيارات؟

ومن المثير للاهتمام أن أول طراز هيونداي كان كورتينا. تم إصداره بالتعاون مع شركة Ford Motor Company في عام 1968.

قاموا بتطوير سيارتهم الخاصة لأول مرة في فبراير 1974. وظفوا جورج تيرنبول ، المدير الإداري السابق لأوستن موريس في بريتيش ليلاند. في عام 1975 تم إطلاق سراح المهر. كانت هذه أول سيارة كورية على الإطلاق. بدأت الصادرات إلى الإكوادور في العام التالي وسرعان ما بدأوا في التصدير إلى بلدان البنلوكس.

تم تصدير المهر إلى كندا حيث أصبحت في مرحلة ما السيارة الأكثر مبيعًا في السوق. لم يتم تصديره إلى الولايات المتحدة لأنه لا يفي بمعايير الانبعاثات الخاصة بهم. ومع ذلك ، في عام 1985 تم بناء مليون سيارة هيونداي.

لذا ، من الآمن أن نقول إن شركة Hyundai حققت بداية ناجحة جدًا

متى بدأت هيونداي في التصدير إلى الولايات المتحدة؟

قامت شركة هيونداي في نهاية المطاف بالتصدير إلى الولايات المتحدة. في عام 1986 ، قامت شركة هيونداي بتصدير Excel إلى الولايات المتحدة. تم ترشيحه كـ "أفضل منتج # 10" من قبل مجلة Fortune. كان هذا إلى حد كبير إلى مدى سهولة Excel.

تبعها سوناتا في عام 1988. وكانت هذه أول سيارة تنتجها هيونداي باستخدام التكنولوجيا الخاصة بها. بحلول عام 1990 ، أنتجت هيونداي أربعة ملايين مركبة. لتعزيز استقلاليتها التكنولوجية ، أنتجت هيونداي أول محرك بنزين خاص بها ، ألفا رباعي الأسطوانات. كما أن لديها ناقل الحركة الخاص بها.

في عام 1996 ، أنشأت هيونداي شركة هيونداي موتور إنديا المحدودة. بعد فترة وجيزة ، بدأت هيونداي في إعادة العلامة التجارية كمصنع عالمي. للقيام بذلك ، استثمرت مجموعة هيونداي موتور بشكل كبير في التصميم والبحث على المدى الطويل لسياراتها. في هذا الوقت تقريبًا ، قامت هيونداي بتمديد ضمانها إلى 10 سنوات أو 100000 ميل في الولايات المتحدة.

متى حصلت هيونداي على حصة في كيا؟


  • في عام 1998 استحوذت هيونداي على غالبية كيا موتورز. كان هذا بشكل رئيسي بسبب الهزة في صناعة السيارات الكورية والأزمة المالية الآسيوية.
  • تمتلك هيونداي 33.8٪ من كيا ، مما يجعلها المساهم الأكبر. كيا هي مالك أقلية لأكثر من عشرين من إعانات هيونداي. تتراوح الرهانات من 4.9٪ إلى 45.37٪.

هيونداي والموثوقية

أثمرت الاستثمارات الضخمة في أمريكا الشمالية لشركة هيونداي لأنها سرعان ما عادت من انخفاض مبيعاتها. في عام 2004 ، تعاملت شركة هيونداي مع شركة هوندا لجودة العلامة التجارية الأولية في استطلاع JD Power ، مما جعلها الثانية بعد تويوتا.

منذ ذلك الحين ، ظل يحظى بتقدير كبير من حيث الجودة والموثوقية ، ولا ينزلق أبدًا من أعلى التصنيفات. وقد احتلت المرتبة الرابعة في أكثر الشركات إعجابًا في العالم ، واحتلت المركز الثالث في استطلاع JD Power للجودة الأولية وراء بورشه ولكزس.

في عام 2010 ، صنفت هيونداي رابع أفضل صانع سيارات ، وفقًا لتقرير المستهلك. تم تصنيف هذا على الأداء والراحة والموثوقية.

متى قامت هيونداي كريتا جينيسيس؟

لم يتم الإعلان عن علامة جينيسيس كعلامة تجارية مستقلة حتى عام 2015. ومع ذلك ، فقد تم إنشاؤها في عام 2004 مع مفهوم هيونداي جينيسيس ، سيدان هيونداي الفاخرة.

استغرق تصميم هيونداي جينيسيس ثلاث سنوات وتكلف 500 مليون دولار للتطوير. تم إطلاقه في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في عام 2008. تم الكشف عن المفهوم قبل عام.

شهد هيونداي جينيسيس نجاحًا فوريًا ، حيث احتل المرتبة الأولى بين البائعين الثلاثة الأوائل في سوق سيارات السيدان الفاخرة. كان هناك طلب على سفر التكوين لدرجة أن هيونداي قررت جعلها علامة تجارية في حد ذاتها.

كان النموذج الأول تحت مارك جينيسيس هو G90. هذا هو أيضا النموذج الرائد للعلامات التجارية. تم إطلاق G80 و G90 في أواخر عام 2016 في الولايات المتحدة.

تشتمل الخطط الأخرى لسيارة جينيسيس على سيارة سيدان فاخرة وكوبيه رياضية وسيارتي SUV من المتوقع طرحها بحلول عام 2020.

متى تم إطلاق هيونداي سانتا في؟

كانت هيونداي سانتا في أول سيارة دفع رباعي من هيونداي وتم إطلاقها في عام 2000 لطراز عام 2001.

على الرغم من تلقي انتقادات في الماضي لمظاهر هيونداي الغامضة ، إلا أن سانتا في كانت بمثابة ضربة كبيرة للأسواق الأمريكية. سرعان ما أصبح أفضل بائع لشركة هيونداي وكان أحد أسباب عودة هيونداي إلى أقدامها بعد انخفاض مبيعاتها. كان ناجحًا جدًا لدرجة أنه في بعض الأحيان ، واجهت شركة هيونداي صعوبة في تلبية الطلب.

تم إطلاق الجيل الثاني من سانتا في في عام 2008 وشهد الكثير من النجاح نفسه. حصل على تقارير المستهلك "أفضل اختيار" وكان من بين أفضل 10 سيارات في ذلك العام.

تم إطلاق الجيل الثالث من سانتا في عام 2012 وجاء في نسختين ، عادية وممتدة.

متى تم إطلاق هيونداي توكسون؟

هيونداي توكسون أكبر من سانتا في وتم إطلاقها في عام 2004.

شارك الجيل الأول من Tucson نظامها القائم على Elantra مع كيا سبورتاج 2005.

في معظم البلدان باستثناء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، تقاعد توكسون لشركة هيونداي ix35 من 2009-2015.

ومع ذلك ، عاد اسم توكسون للجيل الثالث ، حيث كان سيتم استخدامه في جميع الأسواق. تم كشف النقاب عنها في معرض جنيف للسيارات في عام 2015 وتألفت أيضًا من هجين كهربائي ومتغير هجين في المكونات.

هيونداي والمركبات الكهربائية

طورت هيونداي لأول مرة سيارة كهربائية نقية في عام 1991. كانت السيارة الكهربائية سوناتا. خططوا للحصول على ست سيارات كهربائية للاختبار بنهاية عام 1992.

كانت FGV-1 مركبة كهربائية هجينة تم الكشف عنها في معرض سيول للسيارات في عام 1995. تم إنتاج الجيل الثاني من السيارة الهجينة في عام 1999 وكانت FGV-2. وشملت الآخرين حول هذا الوقت Elantra HEV و Hyundai Accent HEV.

بدأت هيونداي بإنتاج السيارات الكهربائية الهجينة رسميًا في عام 2009. وشملت هذه المركبات أفانتي وسانتا في هايبرد وسوناتا هايبرد. تأتي هيونداي i20 أيضًا في شكل هجين.

هيونداي إلنترا LPI Hybrid ، أو Avante ، هي أول سيارة كهربائية هجينة في العالم يتم تشغيلها بواسطة محرك احتراق داخلي مصمم للتشغيل على غاز البترول المسال كوقود.

اعتبارًا من مارس 2014 ، باعت هيونداي وكيا 200000 هجين.

وهذا يقودنا حقاً إلى يومنا هذا. هيونداي لا تزال عملاقة تصنيع السيارات وهي في طليعة السيارات الكهربائية والهجينة. لا تزال كيا أيضًا تحظى بشعبية لا تصدق ، وكلاهما مشهد شائع على الطرق البريطانية.

تعليقات