القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ تأسيس شركة Toyota | متى تأسست شركة تويوتا

تاريخ تأسيس شركة Toyota | متى تأسست شركة تويوتا

تاريخ تأسيس شركة Toyota | متى تأسست شركة تويوتا 


بدأ تاريخ تويوتا في عام 1933 مع كون الشركة قسمًا من Toyoda Automatic Loom Works المكرسة لإنتاج السيارات تحت إشراف نجل المؤسس ، Kiichiro Toyoda. [1] سافر كيشيرو تويودا إلى أوروبا والولايات المتحدة في عام 1929 للتحقيق في إنتاج السيارات وبدأ في البحث عن المحركات التي تعمل بالبنزين في عام 1930. وقد شجعت الحكومة اليابانية تويودا أوتوم لوم ووركس على تطوير إنتاج السيارات من قبل الحكومة اليابانية ، التي كانت بحاجة إلى إنتاج السيارات المحلية ، بسبب الحرب مع الصين. [2] في عام 1934 ، أنتج القسم أول محرك من النوع A ، والذي تم استخدامه في أول سيارة ركاب من طراز A1 في مايو 1935 وشاحنة G1 في أغسطس 1935. بدأ إنتاج سيارة ركاب من طراز AA في عام 1936. المركبات المبكرة تحمل تشابهًا مذهلاً إلى دودج باور واجون وشفروليه ، مع بعض الأجزاء التي تتبادل في الواقع مع أصولهم الأمريكية.

على الرغم من أن مجموعة تويوتا تشتهر اليوم بسياراتها ، إلا أنها لا تزال تعمل في مجال المنسوجات ولا تزال تصنع المنوال الأوتوماتيكي ، المحوسب الآن ، وآلات الخياطة الكهربائية المتاحة في جميع أنحاء العالم.

تأسست شركة تويوتا موتور كشركة مستقلة ومنفصلة في عام 1937. على الرغم من كتابة اسم العائلة المؤسسة في كانجي "豊 田" (يُطلق عليه "تويودا") ، تم تغيير اسم الشركة إلى كلمة مماثلة في كاتاكانا - ト ヨ タ ( تم تقديمها باسم "تويوتا") لأن هذا الأخير يحتوي على 8 ضربات تعتبر رقمًا محظوظًا في ثقافة شرق آسيا. [3] نظرًا لأن Kanji هي أحرف صينية في الأساس ، في الأسواق الناطقة باللغة الصينية ، لا يزال يشار إلى الشركة ومركباتها باسم Kanji الأصلي (الصينية المبسطة: 丰田 ؛ الصينية التقليدية: 豐田 ؛ pinyin: fēng tián) ، ولكن مع النطق الصيني.

خلال حرب المحيط الهادئ (الحرب العالمية الثانية) ، كانت الشركة مكرسة لإنتاج الشاحنات [بحاجة لمصدر] للجيش الإمبراطوري الياباني. بسبب النقص الحاد في اليابان ، أبقت الشاحنات العسكرية بسيطة قدر الإمكان. على سبيل المثال ، تحتوي الشاحنات على مصباح أمامي واحد فقط في وسط غطاء المحرك. انتهت الحرب قبل وقت قصير من قصف الحلفاء المقرر على مصانع تويوتا في أيشي.

نمو ما بعد الحرب

  • بعد الحرب العالمية الثانية ، واجهت اليابان صعوبات اقتصادية شديدة. بدأ إنتاج سيارات الركاب التجارية في عام 1947 مع طراز SA. كانت الشركة على شفا الإفلاس بنهاية عام 1949 ، لكن الشركة حصلت في النهاية على قرض من مجموعة مصارف اشترطت عملية مبيعات مستقلة والتخلص من "العمالة الزائدة". 

  • في يونيو 1950 ، أنتجت الشركة 300 شاحنة فقط وكانت على وشك الخروج من العمل. أعلنت الإدارة تسريح العمال وخفض الأجور ، وردا على ذلك ، قامت النقابة بإضراب استمر شهرين. تم حل الإضراب باتفاق تضمن تسريح العمال ودفع التخفيضات ولكن أيضًا استقالة الرئيس في ذلك الوقت ، كيشيرو تويودا. وقد خلف تويودا تايزو إيشيدا ، الذي كان الرئيس التنفيذي لشركة تويودا أوتومال لوم. [4] أسفرت الأشهر القليلة الأولى من الحرب الكورية عن أمر بأكثر من 5000 مركبة من الجيش الأمريكي ، وتم إحياء الشركة. يرجع الفضل إلى Ishida لتركيزه على الاستثمار في المعدات. أحد الأمثلة كان بناء مصنع موتوماتشي في عام 1959 ، والذي أعطى تويوتا تقدمًا حاسمًا على نيسان خلال الستينيات. 

  • في عام 1950 ، تم تأسيس شركة مبيعات منفصلة ، شركة Toyota Motor Sales Co. (والتي استمرت حتى يوليو 1982). في أبريل 1956 ، تم تأسيس سلسلة تاجر Toyopet. في عام 1957 ، أصبح التاج أول سيارة يابانية يتم تصديرها إلى الولايات المتحدة ، كما تم تأسيس شركتي تويوتا الأمريكية والبرازيلية ، تويوتا موتور سيلز إنك وتويوتا دو برازيل إس إيه.

التوسع العالمي لشركة تويوتا 

  • بدأت تويوتا في التوسع في الستينيات بمرفق جديد للبحث والتطوير ، وتم تأسيس وجود في تايلاند ، وتم إنتاج النموذج رقم 10 مليون ، وجائزة ديمينغ ، كما تم تأسيس شراكات مع Hino Motors و Daihatsu. تم بناء أول تويوتا خارج اليابان في أبريل 1963 ، في ملبورن ، أستراليا.  من عام 1963 حتى عام 1965 ، كانت أستراليا أكبر سوق لصادرات تويوتا.  بحلول نهاية العقد ، أنشأت تويوتا وجودًا عالميًا ، حيث قامت الشركة بتصدير وحدتها المليون.

  • كانت المركبات اليابانية الأولى التي وصلت إلى قارات أمريكا خمس سيارات لاندكروزر في السلفادور في مايو 1953.  كانت أول سيارة تويوتا أرسلت إلى كندا عبارة عن شحنة من 115 كرونة تم إرسالها في فبراير 1965. 

  • أرسلت أول Toyotas إلى أوروبا طائرتان Toyopet Tiaras تم إرسالهما إلى فنلندا للتقييم في يونيو 1962 ، ولكن لم يتبع ذلك أي مبيعات. كان المستورد الأوروبي الأول هو Erla Auto Import A / S of Denmark ، الذي جلب 190 تاجًا بعد اتفاقية مايو 1963 ليصبح الموزع للدنمارك والنرويج والسويد. تبعت هولندا في مايو 1964 ، وبعد أن أقامت حصص القدمين في البلدان التي لديها القليل من إنتاج السيارات الأصلية أو لا يوجد أسواق أخرى تتبعها في عام 1966. في عام 1968 أنشأت تويوتا أول مجمع CKD أوروبي ، سلفادور كايتانو I.M.V.T. البرتغال. 


2008-2012


مع ارتفاع أسعار الوقود وضعف الاقتصاد الأمريكي في منتصف عام 2008 ، أبلغت تويوتا عن انخفاض مزدوج الرقم في المبيعات لشهر يونيو ، على غرار الأرقام التي أوردتها ديترويت الثلاثة الكبار. بالنسبة لشركة تويوتا ، يُعزى ذلك بشكل أساسي إلى بطء المبيعات في سيارة تندرا بيك آب ، بالإضافة إلى النقص في سياراتها الموفرة للوقود مثل بريوس وكورولا وياريس. ورداً على ذلك ، أعلنت الشركة عن خطط لإيقاف مصانع الشاحنات الخاصة بها ، مع تحويل الإنتاج في مرافق أخرى لتصنيع المركبات المطلوبة.

في يناير 2010 ، علقت تويوتا مبيعات ثماني طرازات مركبة تم استدعاؤها لإصلاح دواسات السرعة التي تعاني من مشاكل ميكانيكية قد تتسبب في توقفها.  في ديسمبر 2012 ، أعلنت شركة تويوتا عن اتفاقية تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار أمريكي لتسوية دعوى قضائية تنطوي على تسارع غير مقصود في بعض مركباتها.

الملخص 

تويوتا شركة تتصدر دائما المبيعات رقم 1 في العالم , شركة تصنع لجميع فئات المجتمع , الفخامه و السيارات الرياضيه , تم تاسيس الشركة عام 1937 , والى يومنا هذه تتصدر عالميا في مبيعات السيارات رقم 1 .





تعليقات