القائمة الرئيسية

الصفحات

10 اشياء لا تعرفها عن شركة BMW | بعض الأسرار قد تذهلك

10 اشياء لا تعرفها عن شركة BMW | بعض الأسرار قد تذهلك

10 اشياء لا تعرفها عن شركة BMW | بعض الأسرار قد تذهلك 

بي ام دبليو تعتبر من اكثر شركات السيارات نجاح في العالم , وشعار هذه الشركة له مكانه خاصه في قلوب عشاق السيارات , وفي هذه المقالة سنعرفك اخي الزائر على 10 اسرار لهذه الشركة , ضع لنا في الكومنت ما هي المعلومة التي اول مرة تعرفها . 

1- : بي إم دبليو ليست الاسم الكامل للشركة ، وهو اختصار لـ Bayerische Motoren Werke ، وتعني Bavarian Motor Works (أعمال السيارات البافارية ) . 

2- شعار الشركة له معنى غير عادي: شعار الشركة مستلهم من مروحة للطائرة ، وعلم الدولة الألمانية ، والأزرق و الأبيض اللون الأساسي الأساس لمنطقة بافاريا حيث مقر الشركة هي في ميونيخ وهي بدورها ، في بافاريا.

3- بي إم دبليو كانت تصنع الطائرات في سنواتها الأولى: لم يأت شعار الشركة من فراغ حيث أنها كانت شركة للطائرات تحمل اسم صاحبها كارل راب وهو راب Motorenwerke ، قبل أن تصبح BMW.

4- لم تصنع أول سيارة بالكامل من قبل الشركة: قد يبدو هذا مضحكا ومدهشا للقيام بذلك المكان الحالي للشركة ، ولكن وباعتبارها كانت شركة لتصنيع محركات الطائرات ، كان من الصعب أن تقوم بتصميم سيارة كاملة دون مساعدة.

5- أنتجت BMW أسرع دراجة نارية في العالم: منذ أن أوقفت الشركة إنتاج محركات الطائرات ، بدأت في إنتاج الدراجات ، وكانت دراجة WR 500 التي قدمتها الشركة أسرع دراجة نارية في العالم في عام 1937.

6- الشركة التي تستخدم شباك مشاوي الكلى: أنتجت الشركة نماذج كثيرة من السيارات على مر السنين ، وكلها تتميز عن غيرها من السيارات بوجود مشاوي الكلى ، حيث أن جميع سيارات بي إم دبليو تأتي مع زوج من الشباك الأمامي الذي يعرف باسم مشاوي الكلى , وهذه الذي يميز مظهر السيارة لو من بين الف سيارة تميز سيارات بي ام دبليو . 

7- بي إم دبليو في سباقات الفورمولا واحد: كان BMW M10 واحدة من سيارات F1 الأولى التي وضعتها الشركة والتي فازت بالبطولة في ثمانينات القرن الماضي ، ومع ذلك تراجعت الشركة عن قطاع F1 حتى المفسرين القرن 21 ، حيث بدأت BMW إنتاج سيارات الفورمولا وان مرة أخرى في عام 2006 

8- سيارات BMW هي أكثر السيارات للتخصيص: هناك مقولة شائعة تدعي أن أي جزء من BMW القديمة يمكن استخدامها في النموذج الجديد ، بكل سهولة ، والعكس بالعكس ، حيث أن كل سيارات بي إم دبليو حافظت بانتظام على التصميم الداخلي ، وهذا يعني إمكانية المبادلة بين أجزاء مختلفة من طرازات BMW المختلفة , وذلك في معنى اخر انها تركب مثل  اللعاب الليقو والمكعبات , انه الموديل القديم يصلح ان تركب عليه قطع الموديل الجديد و العكس صحيح وهذه كا تمتاز فيه هذه الشركة .

9- واحدة من الشركات الأولى التي أنتجت السيارات الكهربائية والديزل: قد تكون بي إم دبليو واحدة من بين عدد قليل من الشركات التي تقوم بأبحاث تقنيات جديدة لسياراتها ، فقد أنتجت الشركة أول سيارة كهربائية في وقت مبكر من عام 1972 وقدمته في أولمبياد ميونيخ ، كما أنها كانت شركة تنتج سيارة ديزل التي أتيحت للبيع في عام 1973.

10- حصلت على إم دبليو على لقب الشركة المرموقة في العالم: في عام 2012 ، صنفت مجلة فوربس BMW كشركة مرموقة في العالم من حيث السمعة بناء على توقعات الناس اتجاه أسطورة السيارات ، حيث أن الشركة تستحق الاحترام لأن اسمها التي بالتميز والفخامة, وذلك تعتبر العلامة التجارية لشركة BMW ثاني اغلى علامة تجارية في العالم وتقدر بمبلغ 28 مليار . 


بما أنك عزيزي القارئ وصلت الى هنا سوف اضيف لك معلومة اضافية ,,, تعرف عليها ؟

مرسيدس كادت ان تشتري بي ام دبيليو في الخمسينيات وذلك ب سبب افلاس شركة BMW , بسبب الحرب الباردة بين امريكا و الأتحاد و السوفييتي , وبالتالي فقد رأت شركة مرسيدس الفرصه للأستيلاء على BMW , ولكن BMW قاومت وقام موظفي هذه الشركة شراء بعض الأسهم في شركة لتبقى قائمة , وقام رجل الأعمال الألماني هيربيرت كوانت  بشراء 50 بالميه من اسهم شركة , وما زالت عائلتة تمتلك الحصة في شركة . 

تعليقات