القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على 15 حقيقه مذهله عن شركة مرسيدس بنز | MERCEDES BENZ

تعرف على 15 حقيقه مذهله عن شركة مرسيدس بنز | MERCEDES BENZ

تعرف على 15 حقيقه مذهله عن شركة مرسيدس بنز | MERCEDES BENZ

شركة مرسيدس بنز هي شركة سيارات عالمية تابعة للشركة الألمانية "دايملر إيه جي". وتعرف شركة مرسيدس بسياراتها الفارهة ,وعالية التقنيه  ، إضافة إلى الحافلات والشاحنات. ويقع مقر الشركة الرئيسي في شتوتغارت بألمانيا.

العديد من الناس يحبون هذه السيارة ، ويرغبون في ركوبها أو قيادتها ، وربما اقتنائها لو توفر لهم المال . فسيارات شركة مرسيدس تناسب مع جميع الاعمار  ، من الشباب والكبار في العمر.

ولأنها واحدة من أشهر السيارات إطلاقًا في العالم ، فقد اخترنا لكم هذه الحقائق المذهلة عن الشركة ، لترافقكم كلما رأيتم شعار مرسيدس أو ركبتم في واحدة من سياراتها طوال حياتك.

1. سيارة مرسيدس بنز اخترعت من قبل شخص كان اسمه كارل بنز ، تحت براءة اختراع باسم "موتورفاغن" ، وكان ذلك عام 1886 ، وكانت زوجته هي التي موّلت مشروعه ، واسمها بيرثا رينغز بنز.

2. كانت بيرثا أول من انطلق في رحلة برية بسيارة حديثة ، حيث قطعت مسافة 210 كم ذهابًا وإيابًا ، في رحلة مع أطفالها.

3. كارل بنز هو أول رجل في العالم حاز على رخصة قيادة في التاريخ.

4. أول سيارة بيعت كانت للملك نيبال عام 1940 و كانت سيارة مرسيدس بنز .

5. يمثل شعار الشركة "البر والبحر والجو" ، وكانت الشركة ترغب في إضافة خط رابع ليمثل الفضاء ، لكنها قررت خلاف ذلك.
6. تمت إضافة اسم "مرسيدس" للعلامة التجارية "مرسيدس بنز" ، عام 1901 ، وهو اسم ابنة رجل يدعى إيميل جيلينيك ، كان رائد أعمال في ذلك الوقت ويعمل مع الشركة.
7. في حزيران / يونيو 1926 اندمجت شركة "دي إم جي" وشركة "بنز أند سي" ، ليشكلا شركة واحدة هي دايملر بنز إيه جي ، وتم اعتماد شعار النجمة ذات الخطوط الثلاثة.

8. يتم تصنيع سيارات مرسيدس في 30 دولة حول العالم.

9. شعار مرسيدس هو "Das Beste oder Nichts" وترجمته الحرفية هي: "الأفضل أو لا شيء".

10. لشركة دايملر سيارة بالغة الفخامة تدعى سيارة مايباخ ، وكانت تصنع ضمن مرسيدس بنز حتى عام 2013 ، لكن إنتاجها توقف بسبب ضعف المبيعات. وتوجد السيارة الآن تحت اسم مرسيدس مايباخ ، وهي سيارة تعتبر نسخة أعلى فخامة من سيارات مرسيدس. سيارة مرسيدس مايباخ S600.

11. تتعاون شركة دايملر مع شركة "بي واي دي أوتو" الصينية لتصنيع وبيع سيارة كهربائية تدعى "دينزا" (دينزا) في الصين. وقد أعلنت شركة دايملر أنها أعلنت عام 2016 و 2018 عن خطط للتوسع في تصنيع وتوزيع السيارات الكهربائية في الصين.

12. تعد سيارات مرسيدس الأقل عرضة لحالات "الاستدعاء" التي تحدث في شركات السيارات بسبب اكتشاف حالات خلل أو أعطال تهدد سلامة الركاب.

13. سيارة مرسيدس بنز 600 أو 600S من طراز "بولمان غارد" ، يمكن أن تأتي مصفحة ، وهي سيارة شهيرة بين الدبلوماسيين والسياسيين حول العالم.

14. في عام 2005 ، طرحت شركة مرسيدس بنز أكسيسوريز ، التابعة للشركة الأم ، ثلاث دراجات هوائية في السوق ، وتمنح نموذج رابع عام 2007 من الدراجات الهوائية التي لمرسيدس ، وما هي الشركة في تطوير دراجات هوائية فريدة وتسعى للحصول على براءات اختراع خاصة بها في هذا المجال.

15. ستفتتح شركة مرسيدس مصنعها السادس للبطاريات في العام الجاري ، وسيجعلها ذلك من أهم المنافسين لشركة تيسلا في عالم السيارات الكهربائية ، وستتوزع هذه المصانع الثلاثة على ثلاث قارات.

تعليقات