القائمة الرئيسية

الصفحات

معنى وتفسير شعار شركة هوندا | هل تعلم معنى شعار شركة HONDA

معنى وتفسير شعار شركة هوندا | هل تعلم معنى شعار شركة HONDA

معنى وتفسير شعار شركة هوندا | هل تعلم معنى شعار شركة HONDA 

هوندا هي واحده من ابرزشركات صناعة السيارات في العالم , حيث تتميز بتقديم خصائص و تقنيات عاليه في سياراتها  , وصحيح ب ان شعارها يحمل اول حرف من اسمها , ولكن معنى و تاريخه اكثر من ذلك .

عندما كان مؤسس الشركة سويتشيرو هوندا في السن الصغير كان لديه شغف كبير بالميكانيكا وصناعة و انتاج السيارات , وهو ما جعل هذا المهندس المتعلم ذاتيا يرغب في ادارة مصنع سيارات خاص به , حيث مره في مرحلة المعاناه ومصاعب عديده خلال حياته قبل من ان يتمكن من صنع اقراص مكابح مكنته من الحصول على عقد مع تويوتا , مما ساهم في اكتساب دراجات شركته الصغيره شهره عالميه , لتكون هذه نقطة بدايه و تطوير هوندا قبل ان تصبح اكبر صانعة دراجات ناريه في العالم بحلول عام 1963.

بعد هذه المرحلة قررت الشركة التوسع في مجالات أخرى ، منها السيارات ، وهنا كان من الضروري اختيار شعار مميز لها ، وهو ما اتى على هيئة حرف H بسيط وسهل التمييز داخل مربع منحني الأطراف ، وهو ما أصبح واحدًا من أشهر الشعارات في العالم ، خصوصاً أن طريقة كتابة الحرف باللغة الإنجليزية وعلى الطريقة الرومانية يجعله جذاباً أكثر ، حيث تستند شعارات مختلفة أقسام الشركة على الشعار ذاته بتغييرات طفيفة للغاية.

هذا ويعبر الشعار عن الروعة والاعتمادية والثقة في مختلف ما يخرج من مصانع هوندا ، وهو يظهر عبر خطوط الشعار الجريئة والواضحة.

تعليقات