القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ تاسيس شركة Ford | متى تاسست شركة فورد

تاريخ تاسيس شركة Ford | متى تاسست شركة فورد

تاريخ تاسيس شركة Ford | متى تاسست شركة فورد 


شركة فورد للسيارات ، شركة السيارات الأمريكية التي أسسها هنري فورد عام 1903 و 11 مستثمرًا مساعدًا. في عام 1919 ، أعيد دمج الشركة ، مع حصول فورد وزوجته كلارا وابنه إدسيل على الملكية الكاملة ؛ هم ، ورثتهم ، ومؤسسة فورد (شكلت عام 1936) كانوا حملة أسهم حصريين حتى يناير 1956 ، عندما تم عرض البيع العام للأسهم العادية لأول مرة. تقوم الشركة بتصنيع سيارات الركاب والشاحنات والجرارات وكذلك قطع غيار السيارات وملحقاتها. المقر الرئيسي في ديربورن ، ميشيغان.

التاريخ المبكر: نموذج T وخط التجميع

  • بنى هنري فورد سيارته التجريبية الأولى في ورشة خلف منزله في ديترويت في عام 1896. بعد تشكيل شركة فورد للسيارات ، تم تجميع أول سيارة فورد في مصنع ماك أفينيو في يوليو 1903. بعد خمس سنوات ، في عام 1908 ، تم تقديم نموذج T الناجح. كان الطلب على هذه السيارة كبيرًا جدًا لدرجة أن فورد طورت طرق إنتاج ضخمة جديدة لتصنيعها بكميات كافية. في عام 1911 أسس أول مصنع لتجميع الفروع بالولايات المتحدة (في مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري) وافتتح أول مصنع إنتاج خارجي للشركة (في مانشستر ، إنجلترا) ؛ في عام 1913 قدم أول خط تجميع متحرك للسيارات في العالم ؛ وفي عام 1914 ، لزيادة تحسين إنتاجية العمل ، قدم الأجر اليومي 5 دولارات لمدة ثماني ساعات (استبدال 2.34 دولارًا لمدة تسع ساعات في اليوم).

  • تم افتتاح أول فرع مبيعات دولي للشركة في باريس عام 1908. وبحلول منتصف عام 1914 كان هناك أكثر من 500000 موديل Ts على طرق العالم. بحلول عام 1923 ، كانت الشركة تنتج أكثر من نصف السيارات الأمريكية. وبحلول نهاية عشرينيات القرن العشرين ، كان لدى فورد أكثر من 20 مصنع تجميع خارجي في أوروبا وأمريكا اللاتينية وكندا وآسيا وجنوب إفريقيا وأستراليا. أصبحت فورد السيارة الأكثر شهرة في العالم. في عام 1927 ، تم إنتاج آخر طراز T وأول موديل A جديد ، تبعه في عام 1932 أول فورد V-8. في عام 1922 ، استحوذت فورد على شركة لينكولن موتور (التي تأسست عام 1917) ، والتي ستنتج سيارات لينكولنز والقارات الفاخرة من فورد. في عام 1938 ، طرحت فورد أول سيارة ميركوري ، وهي سيارة ذات أسعار متوسطة.

واحدة من أقدم الصور لمصنع شركة فورد للسيارات في داجنهام ، إسيكس (الآن في لندن الكبرى) ، إنجلترا ، الذي افتتح في عام 1931.


  • في عام 1906 ، استحوذ هنري فورد على 58.5 في المائة من أسهم الشركة ؛ وعندما اعترض المساهمون الآخرون على فكرة بناء مصنع نهر روج العملاق (والمكلف) في ديربورن ، قام بشرائهم ؛ أصبح إدسيل فورد (1893–1943) رئيسًا (1919). حول وفاة إدسيل في عام 1943 ، عاد هنري فورد إلى الرئاسة ، ولكن في عام 1945 سلمها إلى حفيده ، هنري فورد الثاني ، الذي أعاد تنظيم نظام الشركة المتشابك للإدارة المالية وأعاد تنشيط ثقافة الشركة من خلال توظيف المديرين الشباب الموهوبين. حدث التقصير الفاشل لإدسيل (سنوات نموذج 1958-1960) وسط هذه النجاحات. استمر هنري فورد الثاني في توجيه الشركة كرئيس تنفيذي (1945-1970) ورئيس مجلس الإدارة (1960–80).

  • في خمسينيات وستينيات القرن الماضي ، بدأت شركة فورد للسيارات في التنويع المحدود ، ولكن بحلول التسعينيات أعادت تركيز الاهتمام على مخاوف السيارات والخدمات المالية. في عام 1989-1990 استحوذت فورد على جاكوار ، وهي شركة بريطانية لتصنيع السيارات الفاخرة. أصبحت أستون مارتن شركة فرعية مملوكة بالكامل في عام 1993. وشملت عمليات الاستحواذ اللاحقة شركة تأجير السيارات Hertz Corporation في عام 1994 ، وقسم السيارات لشركة فولفو في عام 1999 ، والعلامة التجارية لاند روفر للمركبات الرياضية في عام 2000. كما اشترت فورد أيضًا حصة كبيرة من شركة مازدا موتور. ومع ذلك ، عندما كافحت فورد في أوائل القرن الحادي والعشرين ، بدأت في بيع عدد من علاماتها التجارية. في عام 2007 ، باعت الشركة أستون مارتن ، وفي العام التالي باعت جاكوار ولاند روفر لشركة تاتا موتورز الهندية.

فورد في القرن الواحد والعشرين

  • في ديسمبر 2008 بري. أعلن جورج دبليو بوش عن خطة إنقاذ مالية طارئة لمساعدة صانعي السيارات "الكبار الثلاثة" - كرايسلر ، وجنرال موتورز ، وفورد - لمنع انهيار صناعة السيارات المتعثرة في البلاد. وفرت الخطة على الفور 13.4 مليار دولار من القروض الحكومية من برنامج إغاثة الأصول المتعثرة (TARP) ، وهو صندوق بقيمة 700 مليار دولار وافق عليه الكونغرس لمساعدة الصناعة المالية في أعقاب أزمة الرهن العقاري. ستسمح القروض لشركات السيارات بمواصلة العمل حتى مارس 2009 ، عندما طُلب منها إثبات "الجدوى المالية" أو إعادة الأموال. شرط إضافي يتطلب من الشركات الخضوع لإعادة الهيكلة. تم توفير الأموال في البداية لجنرال موتورز وكرايسلر. يزعم أن فورد امتلكت أموالًا كافية لمواصلة العمليات ، وبالتالي ، لم تتطلب على الفور الإغاثة الحكومية.

  • قادرة على تجنب الإفلاس - الذي تقدمت به كل من جنرال موتورز وكرايسلر - شهدت فورد زيادة في المبيعات وحصة في السوق في عام 2009. وكان النمو يرجع جزئيًا إلى خطة الحكومة النقدية "مقابل النقد" ، والتي أعطت المستهلكين ما يصل إلى 4500 دولار للتجارة - سيارات قديمة لموديلات جديدة ذات كفاءة في استهلاك الوقود. بالإضافة إلى ذلك ، تبنت فورد العديد من تدابير خفض التكاليف وركزت على العلامات التجارية الأقوى. في عام 2010 ، باعت شركة صناعة السيارات فولفو لشركة Zhejiang Geely Holding الصينية. بعد عدة أشهر أعلنت فورد أنها ستوقف خط ميركوري. ومع ذلك ، مع تباطؤ المبيعات ، تطلع صانع السيارات إلى توسيع منتجاته. في عام 2016 ، تم إنشاء Ford Smart Mobility لتطوير مشاريع مشاركة السيارات والمركبات ذاتية القيادة ، من بين مبادرات أخرى. في العام التالي ، أعلنت شركة صناعة السيارات عن زيادة خط سياراتها الكهربائية. ومع ذلك ، أعلنت فورد في عام 2018 أنها ستقوم بالتخلص التدريجي من جميع سيارات الركاب الخاصة بها ، باستثناء موستانج وفورد فوكس أكتيف أكتيف. وبدلاً من ذلك ، كانت الشركة ستركز على سيارات الدفع الرباعي وسيارات الدفع الرباعي والسيارات المتقاطعة.

روبرت س. مكنمارا

  • روبرت س. ماكنمارا ، توفي روبرت سترينج ماكنمارا بالكامل (ولد في 9 يونيو 1916 ، سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة - توفي في 6 يوليو 2009 ، واشنطن العاصمة) ، وزير الدفاع الأمريكي من 1961 إلى 1968 الذي أعاد تجديد عمليات البنتاغون والذي لعبت دورًا رئيسيًا في التدخل العسكري للأمة في حرب فيتنام.

  • بعد تخرجه من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، في عام 1937 ، حصل ماكنمارا على شهادة عليا في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد (1939) وانضم لاحقًا إلى كلية هارفارد. حرم من الواجب القتالي خلال الحرب العالمية الثانية بسبب ضعف الرؤية ، طور أنظمة لوجستية لغارات القاذفات والأنظمة الإحصائية لمراقبة القوات والإمدادات.

  • بعد الحرب ، كانت ماكنمارا واحدة من "Whiz Kids" التي تم تعيينها لتنشيط شركة Ford Motor Company. وقد لقيت خططه ، بما في ذلك تأسيس أساليب صارمة لمحاسبة التكاليف وتطوير كل من النماذج المدمجة والفاخرة ، نجاحًا ، وارتفعت McNamara بسرعة في صفوف الشركات. في عام 1960 أصبح أول شخص خارج عائلة فورد يتولى رئاسة الشركة.

  • بعد شهر واحد فقط كرئيس لفورد ، استقال ماكنمارا للانضمام إلى إدارة جون كينيدي كوزير للدفاع. نجح في منصبه الجديد في السيطرة على عمليات البنتاغون والبيروقراطية العسكرية ، وشجع على تحديث القوات المسلحة ، وإعادة هيكلة إجراءات الميزانية ، وخفض التكاليف من خلال رفض إنفاق المال على ما يعتقد أنه أنظمة أسلحة غير ضرورية أو عفا عليها الزمن. كان ماكنمارا أيضًا في قلب حملة لتغيير الاستراتيجية العسكرية الأمريكية من "الانتقام الهائل" لسنوات أيزنهاور إلى "رد مرن" ، مع التركيز على تقنيات مكافحة التمرد وقدرة الضربة الثانية على الصواريخ النووية.




دعا ماكنمارا في البداية إلى تعميق التدخل العسكري للولايات المتحدة في فيتنام. في زياراته لفيتنام الجنوبية في 1962 و 1964 و 1966 ، أعرب الوزير علناً عن تفاؤله بأن جبهة التحرير الوطنية وحلفائها الفيتناميين الشماليين سيتخلىون قريبًا عن محاولتهم للإطاحة بنظام سايغون المدعوم من الولايات المتحدة. أصبح المتحدث الرسمي باسم الحكومة للعمليات اليومية للحرب وعمل كرئيس. النائب الرئيسي ليندون جونسون في محاكمة الحرب.

ومع ذلك ، في وقت مبكر من عام 1965 ، بدأ ماكنمارا بشكل خاص في التشكيك في حكمة التدخل العسكري الأمريكي في فيتنام ، وبحلول عام 1967 كان يبحث علنًا عن طريقة لبدء مفاوضات السلام. بدأ تحقيقًا سريًا للغاية على نطاق واسع حول الالتزام الأمريكي بفيتنام (نُشر لاحقًا باسم أوراق البنتاغون) ، وخرج في معارضة استمرار قصف فيتنام الشمالية (التي فقد نفوذها في إدارة جونسون) ، وفي فبراير 1968 غادر البنتاغون ليصبح رئيسا للبنك الدولي.

خلال فترة ولايته التي استمرت 13 عامًا كرئيس لتلك المؤسسة ، عرض ماكنمارا ما كان يُنظر إليه عمومًا على أنه حساسية كبيرة لاحتياجات دول العالم الثالث. تقاعد من البنك الدولي في عام 1981 لكنه ظل نشطًا في العديد من المنظمات الأخرى. وتناول قضايا مثل الجوع في العالم ، والعلاقات بين الشرق والغرب ، ومسائل سياسية أخرى. نُشرت أوراق سياساته في مجلدين ، ويناقش كتابه Blundering to Disaster: Surviving the First Century in a Age Age (1986) الحرب النووية.

في عام 1995 ، نشر ماكنمارا مذكرات بعنوان "في الماضي: مأساة ودروس فيتنام" ، يصف فيها المناخ السياسي المناهض للشيوعية في تلك الحقبة ، والافتراضات الخاطئة للسياسة الخارجية ، وسوء التقدير من جانب الجيش التي اجتمعت لخلق كارثة فيتنام. . في فيلم إيرول موريس الوثائقي The Fog of War (2003) ، يناقش ماكنمارا مسيرته المهنية في البنتاغون بالإضافة إلى إخفاقات الولايات المتحدة في فيتنام.


هنري فورد الثاني

توفي هنري فورد الثاني (ولد في 4 سبتمبر 1917 ، ديترويت ، ميشيغان ، الولايات المتحدة - 29 سبتمبر 1987 ، ديترويت) ، الصناعي الأمريكي ورئيس شركة فورد موتور لمدة 34 عامًا (1945-1979). وينسب إليه الفضل في إحياء الشركة.


في عام 1940 ، غادر فورد جامعة ييل دون التخرج للانضمام إلى الشركة التي أسسها جده هنري فورد ، وفي ذلك الوقت كان يديره والده إدسيل فورد. وبعد ذلك بعام انضم إلى البحرية الأمريكية. ولكن في عام 1943 ، بعد وفاة والده غير المتوقعة ، أُطلق سراحه من الخدمة وأصبح نائبًا للرئيس فورد. بعد ما بلغ دورة مكثفة في الإدارة الصناعية ، نجح في رئاسة الشركة المريضة في عام 1945.

شرع على الفور في تحديث شركة Ford Motor Company وأخرج رئيس الموظفين القوي هاري بينيت ، الذي أكسبت تكتيكاته الخارقة النقابية ذراعه القوية الشركة قدرًا كبيرًا من الاحتقار. أحضر مجموعة من محللي الأنظمة الموهوبين من القوات الجوية الأمريكية الذين أصبحوا معروفين باسم "Whiz Kids" ، ومن بينهم روبرت س. ماكنمارا ، ليصبح لاحقًا رئيسًا لشركة فورد. واحدة من السيارات التي تم تقديمها خلال فترة حكم هنري الثاني ، Edsel ، كانت فشلاً أسطوريًا ، لكن سيارتين أخريين ، وهما Mustang و Thunderbird ، كانتا رائعتين بشكل كبير وتعتبران كلاسيكيتين على نطاق واسع. وبحلول منتصف الخمسينات ، أعاد هنري الثاني الشركة إلى الصحة المالية ، وبعد ذلك قام بتوسيع عمليات فورد بشكل كبير في الأسواق الخارجية.

الفوردية

الفوردية ، مرحلة محددة من التنمية الاقتصادية في القرن العشرين. Fordism هو مصطلح يستخدم على نطاق واسع لوصف (1) نظام الإنتاج الضخم الذي كان رائدا في أوائل القرن العشرين من قبل شركة Ford Motor Company أو (2) نمط النمو الاقتصادي النموذجي بعد الحرب والنظام السياسي والاجتماعي المرتبط به في الرأسمالية المتقدمة .

من الأصول إلى الأزمة


ساعد هنري فورد في تعميم المعنى الأول في عشرينيات القرن العشرين ، وجاءت الفوردية للدلالة على الحداثة بشكل عام. على سبيل المثال ، في الكتابة في السجن في فترة ما بين الحربين ، ناقش الشيوعي الإيطالي أنطونيو جرامشي العقبات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تحول دون نقل الأمريكية والفوردوية إلى أوروبا القارية وسلط الضوء على قوتها التحويلية المحتملة عندما يسيطر عليها العمال بدلاً من القوى المحافظة. ألهمت تعليقات جرامشي البحث عن الفوردية ما بعد الحرب وأزمتها.

في معناه الثاني ، تم تحليل الفوردية على أربعة أبعاد. أولاً ، باعتباره نموذجًا صناعيًا ، فإنه ينطوي على إنتاج كميات كبيرة من السلع القياسية على خط تجميع متحرك باستخدام الآلات المخصصة والعمالة شبه الماهرة. ثانيًا ، كنظام تراكم وطني (أو نمو) ، فإنه ينطوي على دورة حميدة من الإنتاج الضخم والاستهلاك الشامل. ثالثًا ، كنمط من التنظيم ، تشتمل الفوردية على (1) حل وسط مؤسسي بين العمل المنظم والأعمال الكبيرة حيث يقبل العمال امتيازات الإدارة مقابل زيادة الأجور ، (2) المنافسة الاحتكارية بين الشركات الكبيرة على أساس التكلفة والإعلان بالإضافة إلى التكلفة ، (3) رأس المال المالي المركزي ، وتمويل العجز ، والاستهلاك الجماعي القائم على الائتمان ، (4) تدخل الدولة لتأمين العمالة الكاملة وإنشاء دولة الرفاهية ، و (5) دمج الاقتصادات الوطنية في نظام اقتصادي دولي ليبرالي. رابعاً ، كشكل من أشكال الحياة الاجتماعية ، تتميز الفوردية بوسائل الإعلام والنقل الجماعي والسياسة الجماهيرية.

أصبح نمط النمو الفوردي مهيمناً على الرأسمالية المتقدمة أثناء إعادة الإعمار بعد الحرب وغالباً ما يُنسب إليه الفضل في تسهيل ازدهار ما بعد الحرب الطويل. خلال السبعينيات ، مع ذلك ، أصبحت اتجاهات الأزمة الكامنة أكثر وضوحا. تم استنفاد إمكانات نمو الإنتاج الضخم تدريجياً ، وكانت هناك مقاومة شديدة من الطبقة العاملة لظروف العمل المنفردة ؛ أصبح سوق السلع الاستهلاكية المعمرة المشبعة مشبعًا ؛ تزامن انخفاض معدل الربح مع تضخم الركود ؛ تطورت أزمة مالية ؛ جعل التدويل الإدارة الاقتصادية للدولة أقل فعالية. بدأ العملاء في رفض المعاملة البيروقراطية الموحدة في دولة الرفاهية. وتهدد التوسع الأوروبي وشرق آسيا الهيمنة الاقتصادية الأمريكية والهيمنة السياسية. دفعت هذه الظواهر إلى بحث واسع النطاق عن حلول لأزمة الفوردية ، إما عن طريق استعادة ديناميكيات نموها النموذجية لإنتاج نظام جديد للفورديين أو عن طريق تطوير نظام جديد للتراكم ما بعد الفوردي وطريقة التنظيم.

ما بعد الفوردية

يُستخدم مصطلح ما بعد الفوردية لوصف شكل دائم نسبيًا من التنظيم الاقتصادي الذي حدث بعد ظهور الفوردية وشكل جديد من التنظيم الاقتصادي يحل بالفعل نزعات أزمة الفوردية. في كلتا الحالتين لا يحتوي المصطلح على أي محتوى إيجابي حقيقي. هذا هو السبب في أن بعض المنظرين يقترحون بدائل جوهرية ، مثل Toyotism و Fujitsuism و Sonyism و Gatesism ، أو مرة أخرى ، الرأسمالية المعلوماتية والاقتصاد القائم على المعرفة واقتصاد الشبكة. تبنى علماء الاجتماع ثلاثة مناهج رئيسية لتحديد نظام ما بعد الفوردي: (1) التركيز على الدور التحويلي للتكنولوجيات والممارسات الجديدة فيما يتعلق بالإنتاج المادي وغير المادي ، وخاصة تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة ودورها في تسهيل نظام جديد وأكثر مرونة ، الاقتصاد العالمي المترابط ؛ (2) التركيز على القطاعات الاقتصادية الرائدة التي تتيح الانتقال من الإنتاج الصناعي الشامل إلى الإنتاج ما بعد الصناعي ؛ و (3) التركيز على كيفية حل نزعات الأزمات الكبرى من خلال الفوردية من خلال دمج سلسلة جديدة ومستقرة من المؤسسات الاقتصادية وغير الاقتصادية وأشكال الحكم التي تسهل صعود وتوحيد العمليات والمنتجات والأسواق الجديدة المربحة . ومع ذلك ، حتى بعد عقود من ظهور أزمة الفوردية في منتصف السبعينيات ، تستمر المناقشات حول ما إذا كان النظام المستقر ما بعد الفوردي قد ظهر ، وبالفعل ، ما إذا كان استقرار الفورديين قوسًا في نظام رأسمالي معرض للاضطراب.

أولئك الذين يعتقدون أن ظهور ما بعد الفوردية المستقر قد ظهر بالفعل ، أو على الأقل ، يمكن رؤية ميزاته الرئيسية على النحو التالي: (1) الإنتاج المرن القائم على الآلات أو الأنظمة المرنة والقوى العاملة المرنة ؛ (2) نمط نمو مستقر يعتمد على الإنتاج المرن ، وفورات النطاق ، وزيادة الدخل للعمال المهرة وفئة الخدمة ، وزيادة الطلب بين الأشخاص الأفضل حظًا على السلع والخدمات المختلفة ، وزيادة الأرباح على أساس الابتكار الدائم والاستخدام الكامل القدرة المرنة ، وإعادة الاستثمار في معدات وتقنيات الإنتاج الأكثر مرونة ومجموعات جديدة من المنتجات ، وما إلى ذلك ؛ (3) تزايد الاستقطاب الاقتصادي بين العمال متعددي المهارات وغير المهرة ، إلى جانب تراجع المساومة الجماعية الوطنية أو الصناعية ؛ (4) صعود الشركات المرنة والمرنة والشبكات التي تركز على كفاءاتها الأساسية ، وبناء تحالفات استراتيجية ، والاستعانة بمصادر خارجية لأنشطة أخرى كثيرة ؛ (5) هيمنة الائتمان المفرط الحركة والجذر والائتمان المصرفي الخاص وأشكال النقد السيبراني التي يتم تداولها دوليًا ؛ (6) إخضاع التمويل الحكومي لأسواق النقد والعملات الدولية ؛ (7) التحول من دول الرفاهية ما بعد الحرب (كما وصفها جون ماينارد كينز) إلى الأنظمة السياسية الأكثر اهتمامًا بالقدرة التنافسية والابتكار الدوليين ، مع قابلية التوظيف الكاملة مقابل الوظائف مدى الحياة ، ومع أشكال أكثر مرونة وأكثر ملاءمة للسوق الحوكمة الاقتصادية والاجتماعية ؛ (8) الاهتمام المتزايد بحكم الاقتصاديات المحلية والإقليمية وعبر الوطنية وحتى العالمية.

تم تطوير هذه السمات لما بعد الفوردية بشكل غير متساو ، وهناك استمرارية مهمة مع ظروف الفورديين حتى في الاقتصادات الرأسمالية المتقدمة. يمكن لما بعد الفوردية أيضًا أن تتخذ أشكالًا مختلفة في سياقات مختلفة. وعلى الرغم من أن بعض المعلقين يعتقدون أن مرحلة ما بعد الفوردية ستثبت أنها مستقرة ، إلا أن آخرين يجادلون بأن التناقضات المتأصلة في الرأسمالية تعني أنه ليس من المرجح أن تثبت استقرارها من قبل الفوردية قبلها.

نموذج T

النموذج T ، السيارات التي بناها شركة Ford Motor Company من عام 1908 حتى عام 1927. تم تصورها من قبل هنري فورد على أنها وسيلة نقل عملية وبأسعار معقولة للرجل العادي ، وسرعان ما أصبحت ذات قيمة منخفضة التكلفة والمتانة وتعدد الاستخدامات وسهولة الصيانة. تم بناء أكثر من 15 مليون موديل Ts في ديترويت وهايلاند بارك ، ميشيغان. (تم تجميع السيارة أيضًا في مصنع فورد في مانشستر ، إنجلترا ، وفي مصانع في قارة أوروبا.) سمح إنتاج خط التجميع بسعر الرحلة سيتم تخفيض إصدار السيارة من 850 دولارًا في عام 1908 إلى أقل من 300 دولار في عام 1925. وبهذه الأسعار ، كان الطراز T في بعض الأحيان يمثل ما يصل إلى 40 بالمائة من جميع السيارات المباعة في الولايات المتحدة. حتى قبل أن تفقد تفضيلها للسيارات الأكبر والأقوى والأكثر فخامة ، أصبح موديل T ، المعروف شعبياً باسم "Tin Lizzie" أو "flivver" ، رمزًا فولكلوريًا أمريكيًا ، وهو يدرك بشكل أساسي هدف فورد في "إضفاء الطابع الديمقراطي على السيارات . "



تم تقديم موديل T في العديد من أنماط الجسم ، بما في ذلك سيارة تجول بخمسة مقاعد ، وجولة بمقعدين ، وسيارة مدينة ذات سبعة مقاعد. تم تركيب جميع الجثث على هيكل قاعدة عجلات موحد بقياس 100 بوصة. كان اختيار الألوان متاحًا في الأصل ، ولكن من عام 1913 إلى عام 1925 ، تم إنتاج السيارة بكميات كبيرة بلون واحد فقط - أسود. كان المحرك بسيطًا وفعالًا ، حيث تم صب جميع الأسطوانات الأربع في كتلة واحدة ورأس الأسطوانة قابل للفصل لسهولة الوصول والإصلاح. أنتج المحرك 20 حصانًا ودفع السيارة إلى سرعات قصوى متواضعة تبلغ 40-45 ميلاً في الساعة (65-70 كم / ساعة). في معظم الموديلات ، تم تشغيل المحرك بواسطة ذراع تدوير يدوي ، والذي قام بتنشيط مغناطيسي متصل بالحدافة ، ولكن بعد 1920 تم تجهيز بعض الموديلات بمشغلات تعمل بالبطارية. كان ناقل الحركة ، الذي يتكون من اثنين من التروس الأمامية وعكس واحد ، من النوع الكوكبي ، ويتم التحكم فيه بواسطة دواسات القدم بدلاً من ذراع اليد الأكثر شيوعًا المستخدم في عمليات نقل التروس المنزلقة. تم التحكم في الشرارة والاختناق بواسطة ذراع يدوية على عمود التوجيه. يقع خزان الوقود سعة 10 جالون تحت المقعد الأمامي. نظرًا لأن البنزين تم تغذيته بالمحرك فقط عن طريق الجاذبية ، وأيضًا لأن الترس العكسي يوفر قوة أكبر من التروس الأمامية ، كان من الضروري أن يتم دفع النموذج T إلى أعلى التل شديد الانحدار إلى الخلف. مثل هذه العيوب ، إلى جانب مظهرها العائلي ، وركوبها أقل من الراحة بسرعات قصوى ، وصخب متواصل ، جعل نموذج T بمثابة النكتة الحميمة في النكات والأغاني والقصائد والقصص التي لا تعد ولا تحصى.

لي إياكوكا

توفي Lee Iacocca ، بالاسم من Lido Anthony Iacocca ، (من مواليد 15 أكتوبر 1924 ، Allentown ، بنسلفانيا ، الولايات المتحدة - 2 يوليو 2019 ، Bel Air ، كاليفورنيا) ، الرئيس التنفيذي للسيارات الأمريكية الذي كان رئيسًا (1978-92) ورئيس مجلس الإدارة (1979-92) من شركة كرايسلر ، الفضل في إحياء الشركة المؤسسة. حصل بشكل ملحوظ على أكبر قدر من المساعدة المالية الفيدرالية التي تم تقديمها لشركة خاصة في ذلك الوقت.

كان Iacocca نجل مهاجر إيطالي. تخرج من جامعة ليهاي ، بيت لحم ، بنسلفانيا ، في عام 1945 وحصل على درجة الماجستير في الهندسة من جامعة برينستون في عام 1946. تم تعيينه كمهندس من قبل شركة فورد موتور ، وسرعان ما أثبت أنه أكثر ملاءمة للمبيعات. وبحلول عام 1960 أصبح المدير العام لقسم فورد ونائب رئيس الشركة. تم تسريع تأثير Iacocca المتزايد في Ford من خلال الترويج الناجح لسيارة Mustang الرياضية غير المكلفة. تم تعيينه رئيسًا لفورد في عام 1970 ، ولكن أسلوبه الصارم وغير التقليدي أدى إلى فصله في عام 1978.

في وقت لاحق من ذلك العام ، تم توظيف Iacocca كرئيس من قبل شركة Chrysler Corporation ، التي ، بعد أن تراكمت لديها مخزون ضخم من السيارات التي قطعت مسافات طويلة في وقت ارتفاع أسعار الوقود ، واجهت الإفلاس ؛ أصبح رئيسًا في عام 1979. وناشدت Iacocca الحكومة الفيدرالية للحصول على المساعدة ، راهنًا على أنها لن تسمح لكرايسلر بالفشل عندما كان الاقتصاد الوطني يعاني من الاكتئاب بالفعل. على الرغم من أن طلبه أثار جدلاً حادًا حول دور الحكومة في اقتصاد السوق ، فقد وافق الكونجرس في عام 1980 على ضمان 1.5 مليار دولار من القروض إذا استطاعت الشركة جمع ملياري دولار أخرى من تلقاء نفسها. استجابت Iacocca من خلال إيجاد مصادر ائتمانية جديدة وتقليم العمليات وإغلاق المصانع وإقناع النقابات العمالية بقبول تسريح العمال وخفض الأجور. ثم حول تركيز الشركة على النماذج الموفرة للوقود وقام بحملة إعلانية قوية تضمنت مظاهر شخصية في الإعلانات التلفزيونية. بحلول عام 1981 ، أظهرت كرايسلر ربحًا صغيرًا ، وبعد ثلاث سنوات أعلنت أرباحًا قياسية بأكثر من 2.4 مليار دولار. أصبحت Iacocca من المشاهير الوطنيين. تقاعد من كرايسلر في عام 1992.

وعملت Iacocca بعد ذلك في مجلس إدارة العديد من الشركات ، وشارك في العديد من الأسباب ، خاصة أبحاث مرض السكري. في عام 1984 أنشأ مؤسسة عائلة Iacocca لتمويل الدراسات حول المرض. تضمنت كتبه Talking Straight (1988 ؛ كُتبت مع Sonny Kleinfield) وأين ذهب كل القادة؟ (2007 ؛ كتب مع كاثرين ويتني). السيرة الذاتية لـ Iacocca ، Iacocca (مكتوبة مع William Novak) ، تم نشرها في عام 1984.

ديربورن

ديربورن ، المدينة ، مقاطعة واين ، جنوب شرق ميشيغان ، الولايات المتحدة المتاخمة لديترويت (شمال وشرق) ، تقع على نهر روج. مسقط رأس هنري فورد ، وهي مقر البحث والهندسة والتصنيع لشركة فورد للسيارات. استقر في عام 1795 ، نشأ كمحطة حافلات (تسمى Ten Eyck ولاحقًا Bucklin) على طريق سوك بين ديترويت وشيكاغو. تم تطوير مجتمع يعرف باسم بيكين هناك وتم وضعه في عام 1833 باسم ديربورنفيل (الذي سمي باسم بطل الحرب الثورية الأمريكية الجنرال هنري ديربورن) ، والذي تم إنشاؤه باسم قرية ديربورن في عام 1893. بدأت التنمية الصناعية ببناء شركة فورد للسيارات مصنع نهر روج للتجميع في عام 1917 واستمر مع صناعات السيارات ذات الصلة. مدينة Fordson ، المجاورة للمصنع ، مدمجة مع ديربورن في عام 1928.


تقع كلية هنري فورد كوميونتي كوليدج (1938) وحرم ديربورن (على موقع فير لين ، حوزة فورد السابقة) من جامعة ميشيغان (1959) في ديربورن. المدينة لديها منذ فترة طويلة واحدة من أكبر تركيزات السكان من أصل عربي في الولايات المتحدة. هاجر العديد منهم بين الحروب العالمية للعمل في مصانع فورد. يسلط متحف الثقافة العربية الضوء على مجتمع المهاجرين والثقافة بشكل عام. يعرض متحف هنري فورد وقرية غرينفيلد معارض أمريكانا. روح فورد هو متحف علوم وتكنولوجيا للأطفال يركز على صناعة السيارات. يقع متحف ديربورن التاريخي في الأحياء السابقة لقائد ديترويت أرسنال (بني 1833-1837). شركة مدينة ، 1927. Pop. (2000) 97،775 ؛ شعبة مترو ديترويت-ليفونيا-ديربورن ، 2061،162 ؛ (2010) 98،153 ؛ قسم مترو ديترويت ليفونيا ديربورن 1،820،584.

قرية جرينفيلد




قرية غرينفيلد ، مجموعة من ما يقرب من 100 مبنى تاريخي على موقع مساحته 200 فدان (80 هكتار) في ديربورن ، جنوب شرق ميشيغان ، الولايات المتحدة. تم إنشاؤه في عام 1933 من قبل الصناعي هنري فورد ، الذي قام بنقل أو إعادة بناء المباني هناك من جميع أنحاء الولايات المتحدة. تضم القرية أماكن ميلاد أو منازل أو أماكن عمل لفورد وويليام هولمز مكجافي ونوا وبستر ولوثر بربانك وويلبر وأورفيل رايت. كما يوجد أيضًا مختبر توماس أ. إديسون من مينلو بارك ، نيو جيرسي ، نصب تذكاري لستيفن فوستر ، محكمة حيث مارس أبراهام لنكولن القانون ، ومركب تجديف يعمل بالبخار والعديد من القاطرات ، وتمثيل المنازل الإنجليزية والأمريكية المبكرة ، والمباني العامة ، والحرف محلات. يضم متحف هنري فورد المجاور مجموعة من أمريكانا.

شركة فورد للسيارات

شركة فورد للسيارات ، شركة السيارات الأمريكية التي أسسها هنري فورد عام 1903 و 11 مستثمرًا مساعدًا. في عام 1919 تم إعادة تأسيس الشركة ، مع حصول فورد وزوجته كلارا وابنه إدسيل على الملكية الكاملة ؛ هم ، وورثتهم ، ومؤسسة فورد (شكلت عام 1936) كانوا حملة أسهم حصريين حتى يناير 1956 ، عندما تم عرض البيع العام للأسهم العادية لأول مرة. تقوم الشركة بتصنيع سيارات الركاب والشاحنات والجرارات وكذلك قطع غيار السيارات وملحقاتها. المقر الرئيسي في ديربورن ، ميشيغان.


التاريخ المبكر: نموذج T وخط التجميع

بنى هنري فورد سيارته التجريبية الأولى في ورشة خلف منزله في ديترويت في عام 1896. بعد تشكيل شركة فورد للسيارات ، تم تجميع أول سيارة فورد في مصنع ماك أفينيو في يوليو 1903. بعد خمس سنوات ، في عام 1908 ، تم تقديم نموذج T الناجح. كان الطلب على هذه السيارة كبيرًا جدًا لدرجة أن فورد طورت طرق إنتاج ضخمة جديدة لتصنيعها بكميات كافية. في عام 1911 أسس أول مصنع لتجميع الفروع بالولايات المتحدة (في مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري) وافتتح أول مصنع إنتاج خارجي للشركة (في مانشستر ، إنجلترا) ؛ في عام 1913 قدم أول خط تجميع متحرك للسيارات في العالم ؛ وفي عام 1914 ، لزيادة تحسين إنتاجية العمل ، قدم الأجر اليومي 5 دولارات لمدة ثماني ساعات (استبدال 2.34 دولارًا لمدة تسع ساعات في اليوم).

تم افتتاح أول فرع مبيعات دولي للشركة في باريس عام 1908. وبحلول منتصف عام 1914 كان هناك أكثر من 500000 موديل Ts على طرق العالم. بحلول عام 1923 ، كانت الشركة تنتج أكثر من نصف السيارات الأمريكية. وبحلول نهاية عشرينيات القرن العشرين ، كان لدى فورد أكثر من 20 مصنع تجميع خارجي في أوروبا وأمريكا اللاتينية وكندا وآسيا وجنوب إفريقيا وأستراليا. أصبحت فورد السيارة الأكثر شهرة في العالم. في عام 1927 ، تم إنتاج آخر طراز T وأول موديل A جديد ، تبعه في عام 1932 أول فورد V-8. في عام 1922 ، استحوذت فورد على شركة لينكولن موتور (التي تأسست عام 1917) ، والتي ستنتج سيارات لينكولنز والقارات الفاخرة من فورد. في عام 1938 ، طرحت فورد أول سيارة ميركوري ، وهي سيارة ذات أسعار متوسطة.

في عام 1906 ، استحوذ هنري فورد على 58.5 في المائة من أسهم الشركة ؛ وعندما اعترض المساهمون الآخرون على فكرة بناء مصنع نهر روج العملاق (والمكلف) في ديربورن ، قام بشرائهم ؛ أصبح إدسيل فورد (1893–1943) رئيسًا (1919). حول وفاة إدسيل في عام 1943 ، عاد هنري فورد إلى الرئاسة ، ولكن في عام 1945 سلمها إلى حفيده ، هنري فورد الثاني ، الذي أعاد تنظيم نظام الشركة المتشابك للإدارة المالية وأعاد تنشيط ثقافة الشركة من خلال توظيف المديرين الشباب الموهوبين. حدث التقصير الفاشل لإدسيل (سنوات نموذج 1958-1960) وسط هذه النجاحات. استمر هنري فورد الثاني في توجيه الشركة كرئيس تنفيذي (1945-1970) ورئيس مجلس الإدارة (1960–80).

في الخمسينيات والستينيات ، بدأت شركة فورد للسيارات في التنويع المحدود ، ولكن بحلول التسعينيات أعادت تركيز الاهتمام على مخاوف السيارات والخدمات المالية. في عام 1989-1990 استحوذت فورد على جاكوار ، وهي شركة بريطانية لتصنيع السيارات الفاخرة. أصبحت أستون مارتن شركة فرعية مملوكة بالكامل في عام 1993. وشملت عمليات الاستحواذ اللاحقة شركة تأجير السيارات Hertz Corporation في عام 1994 ، وقسم السيارات لشركة فولفو في عام 1999 ، والعلامة التجارية لاند روفر للمركبات الرياضية في عام 2000. كما اشترت فورد أيضًا حصة كبيرة من شركة مازدا موتور. ومع ذلك ، عندما كافحت فورد في أوائل القرن الحادي والعشرين ، بدأت في بيع عدد من علاماتها التجارية. في عام 2007 ، باعت الشركة أستون مارتن ، وفي العام التالي باعت جاكوار ولاند روفر لشركة تاتا موتورز الهندية.


فورد في القرن الواحد والعشرين

في ديسمبر 2008 بري. أعلن جورج دبليو بوش عن خطة إنقاذ مالية طارئة لمساعدة صانعي السيارات "الكبار الثلاثة" - كرايسلر ، وجنرال موتورز ، وفورد - لمنع انهيار صناعة السيارات المتعثرة في البلاد. وفرت الخطة على الفور 13.4 مليار دولار من القروض الحكومية من برنامج إغاثة الأصول المتعثرة (TARP) ، وهو صندوق بقيمة 700 مليار دولار وافق عليه الكونغرس لمساعدة الصناعة المالية في أعقاب أزمة الرهن العقاري. ستسمح القروض لشركات السيارات بمواصلة العمل حتى مارس 2009 ، عندما طُلب منها إثبات "الجدوى المالية" أو إعادة الأموال. شرط إضافي يتطلب من الشركات الخضوع لإعادة الهيكلة. تم توفير الأموال في البداية لجنرال موتورز وكرايسلر. يزعم أن فورد امتلكت أموالًا كافية لمواصلة العمليات ، وبالتالي ، لم تتطلب على الفور الإغاثة الحكومية.


قادرة على تجنب الإفلاس - الذي تقدمت به كل من جنرال موتورز وكرايسلر - شهدت فورد زيادة في المبيعات وحصة في السوق في عام 2009. وكان النمو يرجع جزئيًا إلى خطة الحكومة النقدية "مقابل النقد" ، والتي أعطت المستهلكين ما يصل إلى 4500 دولار للتجارة - سيارات قديمة لموديلات جديدة ذات كفاءة في استهلاك الوقود. بالإضافة إلى ذلك ، تبنت فورد العديد من تدابير خفض التكاليف وركزت على العلامات التجارية الأقوى. في عام 2010 ، باعت شركة صناعة السيارات فولفو لشركة Zhejiang Geely Holding الصينية. بعد عدة أشهر أعلنت فورد أنها ستوقف خط ميركوري. ومع ذلك ، مع تباطؤ المبيعات ، تطلع صانع السيارات إلى توسيع منتجاته. في عام 2016 ، تم إنشاء Ford Smart Mobility لتطوير مشاريع مشاركة السيارات والمركبات ذاتية القيادة ، من بين مبادرات أخرى. في العام التالي ، أعلنت شركة صناعة السيارات عن زيادة خط سياراتها الكهربائية. ومع ذلك ، أعلنت فورد في عام 2018 أنها ستقوم بالتخلص التدريجي من جميع سيارات الركاب الخاصة بها ، باستثناء موستانج وفورد فوكس أكتيف أكتيف. وبدلاً من ذلك ، كانت الشركة ستركز على سيارات الدفع الرباعي وسيارات الدفع الرباعي والسيارات المتقاطعة.

الملخص 

تم تأسيس شركة السيارات الأمريكيه ford عام 1903 , تمتاز شركة فورد بالقوه ولها تاريخ عالمي في سباقات السيارات .



تعليقات