القائمة الرئيسية

الصفحات

السياره التي لا تنسى و قد يصل سعرها الى 25.000.000 مليون | تعرف على McLaren F1


السياره التي لا تنسى و قد يصل سعرها الى 25.000.000 مليون | تعرف على McLaren F1

السياره التي لا تنسى و قد يصل سعرها الى 25.000.000 مليون | تعرف على McLaren F1

القوة والسرعة والجودة التي لا مثيل لها ، F1 الأسطوري هو تحفة تكنولوجية. أسرع سيارة إنتاج في عصرها. أرقى سيارة رياضية من جيلها. بالنسبة للكثيرين ، أعظم سيارة خارقة بنيت على الإطلاق.

أثناء انتظارهم في مطار ميلانو بعد سباق الجائزة الكبرى الإيطالي لعام 1988 ، ناقش أربعة من رواد الماكلارن مستقبل الشركة. قبل استدعاء رحلتهم الجوية ، وافق الفريق التنفيذي على أن تقوم ماكلارين بتصميم وبناء أفضل سيارة على الطرق في العالم. جريء وغير متهاون ، غير هذا القرار تاريخ السيارات.

تألق يستغرق وقتًا. استغرق الأمر أربع سنوات للتخطيط والتصميم وبناء F1 بدقة. تم تصميم سيارة F1 بشكل جميل وسريع بشكل استثنائي ، حيث حطمت العديد من الأرقام القياسية العالمية خلال التسعينيات ، ولا تزال أسرع سيارة طريق طبيعية يتم إنشاؤها على الإطلاق. تم تصنيع 106 سيارة فقط في إنتاج محدود ، مما يجعل F1 واحدة من أكثر السيارات حصرية في العالم اليوم.

DESIGN


كان المصمم الرئيسي لـ F1 ، جوردون موراي ، يعمل على تكوين مقعد واحد زائد اثنين منذ عام 1969. وبعد عشرين عامًا ، ظهر مفهوم رأس السهم المبتكر في F1.

تصميم لا هوادة فيه

بعد تحليل خصائص الأداء الحالية للسيارة الخارقة ، أعاد الفريق الهندسي الذي تم اختياره يدويًا في F1 إعادة النظر في كل عنصر من عناصر تصميم السيارات الرياضية. بالاعتماد على خبرة ماكلارين في الفورمولا 1 ™ ، وبنهج لا هوادة فيه في التصميم ، قاموا بتجريد الوزن وتقليل السحب وزيادة القوة السفلية. تم تداول كل مليمتر من F1 لإنشاء السيارة الأكثر إثارة في العالم.

ذهب نقي

أنتج محرك V12 BMW سعة 6.1 لتر الطبيعي ، أعلى طاقة خرج لحجمه ، وقدم أكثر من 620 حصانًا. هذه القوة الكبيرة تولد الكثير من الحرارة. لذا فإن حجرة المحرك مبطنة بأفضل عاكس حراري متاح - ذهب خالص.

بدون اتفاق

يعني نهجنا الذي لا مساومة فيه للتصميم الهندسي أننا أمضينا أكثر من 3000 ساعة في تصنيع كل هيكل من ألياف الكربون. تم صنع دواسة الوقود من ست قطع منفصلة من التيتانيوم. لوحات العدادات مصنوعة يدويًا ومرسومة يدويًا ويتم تشكيل كل إبرة بشكل فردي. امتد هذا المستوى من الدقة للسائق أيضًا - حيث تم تخصيص كل مقصورة للمالك.

تصميم توفير الوزن

لتحسين الأداء ، والتعامل ، والكبح ، والشعور التام بالقيادة ، عرف فريق F1 أنه سيتعين عليهم تقليل الوزن - في كل مكان. أخف وأقوى من الألمنيوم ، وكانت F1 أول سيارة على الطريق بهيكل من ألياف الكربون. عجلاتها الموفرة للوزن مصنوعة من سبائك المغنيسيوم. كان الهيكل الفرعي الداعم مصنوعًا من التيتانيوم. حتى مجموعة الأدوات ، المصنوعة من التيتانيوم ، كانت أخف بنسبة 50٪ من مجموعة الأدوات الفولاذية.

ديناميكا سفلية

لا المفسدين. لا أجنحة على الدعامات. استقرار مطلق بسرعة عالية. كانت هذه هي المبادئ الديناميكية الهوائية الثابتة التي تم تصميم F1 عليها. لإنشاء حمل يعزز الجر دون إضافة كتلة ، قام الفريق أيضًا بتطبيق أحدث تقنيات القوة الأرضية على السيارة.

القيادة للابتكار

من القياس عن بعد المستوحى من الفورمولا 1 إلى الشاسيه الكربوني الرائد ، كانت تقنيات F1 المبتكرة قبل عقود من وقتها. لا تزال بعض أبرز الميزات الهندسية الأكثر تأثيرًا ، مثل حوض ألياف الكربون ، وأبواب ثنائية السطوح ، والهيكل السفلي المسطح ، و Airbrake ميزات مميزة في سيارة ماكلارين اليوم.

الهواء

تحتاج أسرع سيارة طريق في العالم إلى نظام الكبح الأكثر تقدمًا في العالم. تعمل موازنة Airbrake التي يتم التحكم فيها عن طريق الكمبيوتر على التحميل عبر السيارة وتضمن الحفاظ على توازن F1 عند الكبح بقوة.

أبواب ديهيدرال

أبواب ثنائية السطوح هي حل أنيق لمشكلة معقدة. جميل وبسيط وعملي وتصميمه الافتتاحي الواسع يجعل من السهل الوصول إلى وضع القيادة المركزي.

مراقبة السلالة

تم تطويره للتتبع وتم تحسينه لـ F1 ، يقوم الكمبيوتر التشخيصي الموجود على اللوحة بمراقبة وتسجيل عدد لا يحصى من المقاييس لتحديد وتشخيص الأخطاء.

تعليقات