القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي التحسينات على GTA V التي قد تُقنعك بشرائها مرة أخرى على بلاي ستيشن 5 | PS5

ما هي التحسينات على GTA V التي قد تُقنعك بشرائها مرة أخرى على بلاي ستيشن 5 | PS5


ما هي التحسينات على GTA V التي قد تُقنعك بشرائها مرة أخرى على بلاي ستيشن 5 | PS5

بالوقت الذي كثرت فيه الشائعات والتسريبات عن GTA 6 وربط الإعلان عنها بحدث ألعاب PS5 لم يستطع جمهور اللعبة إلا وأن يرفع من سقف طموحاته عالياً ، ويوم حدث مستقبل ألعاب بلايستيشن 5 بالفعل تم استهلاله بظهور شعار روكستار على الشاشات ، هنا تسمر الجميع الذين يأكلون تحدق والبعض قفز من مكانه فهذه روكستار التي تحشد الملايين من المتابعين بتغريدة واحدة تشوق فيها لإعلان ما. فما بالك بحدث بلايستيشن 5 مع كل تلك الشائعات السابقة.

لكن سرعان ما خفت ذلك الحماس برؤية فيديو لـ GTA V على الشاشة ، ما هذا؟ إنه ريماستر الريماستر يا سادة! نعم يؤسفني القول بأن الحلب مستمر هذه اللعبة التي تحول نجاحها - تجاوزت 130 مليون نسخة مباعة - لبلاء سقط على رؤوس جمهورها. إذاً GTA V ستعود مجدداً للجيل القادم هذا بات أمر واقع علينا التعامل معه بأنه بأن كلام جيسون شراير عن أن GTA 6 مازالت بعيدة المنال أمر صحيح بدرجة كبيرة.

تلك اللعبة كما تعلمون صدرت لأول مرة عام 2013 على الجيل السابق من ثم طرحها نسخة محسنة على الجيل الحالي والحاسب ، البعض قام بشرائها ربما مرتين مرة النسخة الأصلية ومرة الريماستر لذا سيكون من الصعب على روكستار إقناع اللاعبين من جديد شراء اللعبة على الجيل القادم ، لكن ماذا عليها أن تفعل لتنجح بهذه المهمة؟ سأناقش وإياكم بعض النقاط الهامة بنظري والتي قد تبرر شراء اللعبة من جديد على الجيل المقبل.

لنتعرف أولاً على GTA V على PS5 - وما ميزاتها؟


الشركة في حدث PS5 لم تستعرض نسخة من الجيل القادم بل تستخدم لقطات من نسخة بلايستيشن 4 لذا من غير الواضح ما هي المميزات الرسومية للعبة بنسختها الجديدة ، لكن روكستار تقوم بأنها ستحمل معها تغييرات كبيرة ، وستستخدم على مجموعة من التحسينات التقنية والترقيات المرئية وتحسينات للاستفادة الكاملة من العتاد الجديد والقوي للمنصة ، مما يجعل اللعبة أكثر جمالا وأكثر استجابة من أي وقت مضى.

اللعبة قادمة في النصف الثاني من 2021 وتم وصفها بأنها نسخة محسنة وموسعة. وفوق كل هذا سيتم توفير إصدار مستقل من GTA عبر الإنترنت لمستخدمي PS5 ، ومتاحًا بالمجان خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، ما يعني أنك لن تحتاج إلى اللعبة الأصلية للاستمتاع بلعبة GTA عبر الإنترنت لكنك في نفس الوقت ستحتاج لعضوية فعالة على خدمة بلاي ستيشن بلس للاستفادة من هذا العرض.



تحسينات على سرعة الإطارات باللعبة وخيارين للرسوم

لعبة GTA V عندما تصدر على الجيل الحالي قدمت تطوراً بمستوى الرسوم وآنذاك كانت مرضية بشكل أو بآخر للاعبين بأول عمر الجيل الحالي ، لكن بما أنها أساساً لعبة جيل بلايستيشن 3 واكسبوكس 360 فلم يعد مقبولًا يتم تقديمها بإطارات 30 إطار وطموح بعض اللاعبين بالحصول على 60 إطار بالثانية بشكل ثابت وإن كان كخيار رسومي متاح هو أمر ليس بالكثير. ويمكن أن يتم توفير خيار آخر لمن يود التمتع برسوم أكثر دقة وجمال مع إطارات 30 ثابتة.

توسيع طور القصة القصيرة محتوى جديد له

جميعنا نعلم بأن روكستار أخلت بوعدها للاعبين بما يتعلق بطرح إضافة لطور القصة في اللعبة. إنها بعد أن استساغت مذاق النجاح بطور الأونلاين سحبت كلياً على طور القصة. اليوم إذا ما أرادت أن تقدم اللعبة بحلة جديدة للاعبي وتقنعهم بإعادة شرائها أول شيء يجب توفيره هو تحقيق ذلك الوعد.

القصة باللعبة الأسطورية كانت توفر نحو 35 ساعة لعب بمهامها الرئيسية فقط و 60 ساعة بشكل عام بالإضافة إلى المزيد من المحتويات التي قد تطيل هذه التجربة أكثر فأكثر فتصل لمستوى ويتشر 3 بعدد ساعات اللعب الهائل. الشركة تمتلك علاقات جيدة مع الممثلين باللعبة لذا فإن العمل معهم على مراحل التمثيل الصوتي وجلسات التقاط الحركة لمهام وقصص جديدة باللعبة ليس أمر مستحيل.

ومن فترة كان هناك إشاعة بأن ريماستر GTA V على الجيل القادم سيضم إضافة للقصة أحداثها تقع في Liberty City وتم جلب عدة دلائل تؤكد ذلك الأمر منها استخدام الشركة لعبارة "نسخة موسعة" في عرض الكشف بحدث بلايستيشن 5 ذكرت التقارير بأن هذه الكلمة تمثل إشارة لوجود محتوى إضافي بالفعل في هذه النسخة.

اختفاء أوقات التحميل

من أكثر من ما يزعج اللاعب بهذه اللعبة هو أوقات التحميل الطويلة ، لاسيما في الأونلاين فعاليات البدء بدخول مباراة ما قد يستغرق الأمر عدة دقائق للتحميل وهذا من أجل تحميل الخريطة كاملة للعبة من ثم عمل للتعديل مع جميع اللاعبين حول العالم ثم يتعين للشخصيات الثانوية بعالمها. ومزامنة جميع الادوات والممتلكات التي يمتلكها كل لاعب. هذا كله سيحتاج تقريباً 5 دقائق ليتم القيامه.

إنما مع سرعة SSD بلايستيشن 5 الفائقة فإن هذا يمكن أن يتم حلها باتفاق مدة الانتظار المزعجة تلك والقفز فوراً لعالم لوس سانتوس ، وبالفعل مرة سمعنا مطالبات من البعض بمثل هذا الشيء حيث تم إعادة تداول مقطع فيديو عبر شبكة ريديت يعود تاريخه لعام 2017 حيث نشره أحد اللاعبين الذين تخيل لو أن اللعبة كانت دون أوقات تحميل بحيث يتم دخولهم للعالم بشكل فوري. السيف هذا المطلب ليس بالصعب على روكستار مع سرعة 5.5 جيجا / ث التي تؤمنها وحتى لو احتاج الأمر إلى تغير Net Code الخاص باللعبة لتتوافق مع هذه السرعة.



دعم أعداد لاعبين أكثر بالأونلاين واتفاقية باتل رويال!

نسخة PS3 و Xbox 360 من اللعبة كانت تبقى حتى 16 لاعبًا في المباراة الواحدة ، ومع النسخة المحسنة للجيل الحالي هذه الرقم إلى 30 لاعب بالمباراة ، ولكن بعد أن اعتراض اللاعبون على 100 لاعب بالمباراة بفضل ألعاب الباتل رويال فإن 30 لاعب أصبح عدد قليل. البعض يعتبر بأن زيادة أعداد اللاعبين قد يساهم في زيادة حدة الأكشن والحماس في المباريات. فإن تم دعم 100 لاعب باللعبة ربما يكون روكستار حتى من إضافة طور باتل رويال يكسح ألعاب هذا النوع وتخطف جمهوره ، بحيث يتنافس فرق من اللاعبين للقضاء على بعضهم البعض ضمن شوارع المدينة ويكون النصر حليف آخر مع دعم عناصر لعب GTA العريقة.

توسيع خريطة عالم اللعبة

Los Santos دون شك من أكبر خرائط الألعاب لا بل تمنح اللاعبين متعة خاصة بالاستكشاف فحتى بعد طرح اللعبة بسنوات مازال البعض يكتشف أماكن لم يلاحظها عندما لعب اللعبة أول مرة ، مع وجود أسرار هنا وهناك.

لكن رغم هذا سيكون من الجيد أن يتم إضافة مناطق جديدة ليتم استكشافها بالخريطة مع وضع ألغاز ربما جديدة ليكتشفها اللاعبون كعادة روكستار. ولم يتم إضافة منطقة أخرى غير لوس سانتوس يمكن السفر أنها؟ خريطة ليبرتي سيتي للتسكع بشوارعها أيضاً.

دعم اللعب المشترك

اللعب المشترك بات مطل للاعبين مع ألعاب اليونلاين المعاصرة فهؤلاء يرون بأنه كلما كبر مجتمع لاعبي اللعبة عبر الشبكة كلما كان أفضل بالتجربة ، ولعبة الحرب الحديثة على سبيل المثال بنجاح نجاحًا بسبب دعمها لهذه الميزة ، التي من الجميل أن تكون روكستار الميزة في نسخة الجيل القادم.

تحسين آلية التصويب

البعض يشتكي بأن آلية ونظام التصويب بألعاب روكستار ليست دقيقة وتحتاج لتحسين كبيرة ، فهي تعتمد على نظام قديم منذ سنوات لم تعد فيه ، مع النسخة القادمة سيرحب اللاعبون بالإعلان عن تغييرات جوهرية على نظام إطلاق النار والتصويب لنعيش تجربة أكثر واقعية بعالم مليء بالأكشن نقضي فيه معظم الوقت ونحن نصوب بنادقنا على الخصوم. لذا تحسين هذه الميكانيكيات أمر ضروري.





إضافة مهام قصة جديدة لطور الأونلاين

جزء كبير من نجاح طور الأونلاين هو احتوائه على محتويات ضخمة ومنوعة ولكن أغلبيتها يتعلق بشراء ممتلكات أو الصعود بعالم الإجرام وبناء إمبراطورية إجرامية ، لكننا بحاجة إلى لمهام قصة كما في أونلاين هذه المهام بعضها وبعض قصص عشوائية سطحية ومبعثرة.



تطور رسومي هائل كما في مودات الحاسب

VTA GTA V من جديد أكثر من مشاهدة مدى التطور الرسومي الذي سيتم تقديمه بهذه النسخة. الأمر ليس مستحيل على روكستار أنهم قدموا رسوماً فائقة ومبهرة مع Red Dead Redemption 2 وتفاصيل هائلة بفضل تطوير محرك RAGE ولو قارنها بينها وبين GTA V للاحظنا مدى القفزة الهائلة بينهما.


إذاً مع قدرات الجيل القادم الذي يدعم تتبع الضوء نحن نريد مستوى رسوم مبهر كما في لعبتهم السابقة لا بل حتى يتم تقديمه لما قدمه المودات الخاصة بالحاسب مثل مود NaturalVisio Mod الذي يحسن من رسوم اللعبة من خلال تغيير بنظام الإضاءة والعانعكاسات ومؤثرات الطقس ونماذج البناء مع إظهار قوة تتبع الضوء وتحسين كبير بالمسطحات المائية لتكون أقرب للواقع.

إذاً هذه كانت بعض التحسينات والمحتويات التي يمكن أن تُضاف للعبة وتجذب اللاعبين مجدداً لشرائها ، بالنسبة لكم ما هي الأمور التي تريدون أن تكون موجودة بنسخة الجيل القادم؟

تعليقات