القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أكبر مصنع سيارات في العالم | The largest car manufacturer in the world

تعرف على أكبر مصنع سيارات في العالم | The largest car manufacturer in the world

تعرف على أكبر مصنع سيارات في العالم | The largest car manufacturer in the world

عندما يتعلق الأمر بأكبر مصنع سيارات في العالم، فإن شركة تويوتا موتور (بالإنجليزية: Toyota Motor) تتصدر هذه قائمة، إذ حازت الشركة على ذلك اللقب لأول مرة عام 2008م، حيث تمتلك تويوتا ما يقارب 600 شركة فرعية لتصنيع المركبات، وقطع غيار المركبات، والسيارات التجارية والصناعية. وتتمركز تويوتا بمقرها الرئيسي في مدينة تويوتا في اليابان، أما عن بداية الشركة، فقد كان عام 1933م، عندما كانت تويوتا قسماً من شركة تويودا أوتوماتيك (بالإنجليزية: Toyoda Automatic Loom Works)، التي نشأت على يد مؤسسها تويودا ساكيشي (بالإنجليزية: Toyoda Sakichi)، إذ أنتجت أول سيارة لها عام 1936م، ومن الجدير بالذكر أن الشركة قد اضطرت إلى تعليق إنتاج سياراتها مؤقتاً في أعقاب الحرب العالمية الثانية، إلا أنها عاودت الإنتاج بحلول خمسينيات القرن الماضي؛ لتحقق ما حققته من تقدم نشهده اليوم.

شعار شركة تويوتا 

يتكون شعار تويوتا الحالي الذي تم إصداره رسميا عام 1989م، من ثلاثة أشكال بيضاوية، تتداخل مع بعضها البعض لتشكل حرف تي (بالإنجليزية: T)، كأول حرف من اسم الشركة. وتحمل في طياتها الكثير من المعاني، إذ يعكس الشكلان البيضاويَّان في الداخل، مفهوم الاتصال والألفة بين قلوب العملاء وقلب الشركة، ويعبران بتداخلهما عن علاقة الثقة المتبادلة بينهما، كما يحيط بهذه الأشكال جميعاً، حلقة بيضاوية تمثل العالم، والطبيعة العالمية للشركة. وقد استخدم اللون الفضي في الشعار؛ ليدلل على الكمال والإبداع. أما عن اللون الأحمر في الشعار المكتوب، فاستخدم ليدلل على الشغف والطاقة والإثارة.

اشهر سيارات تويوتا 

كغيرها من الشركات، تنتج شركة تويوتا اليابانية أطرزة مختلفة من السيارات، لتلبية حاجات المستهلك على تنوعها، نذكر منها ما يأتي

  1. تويوتا سوبرا.
  2.  تويوتا كورولا.
  3.  تويوتا فور رنر.
  4.  تويوتا بريوس. 
  5. تويوتا هايلاندر.
  6.  تويوتا يارس.
  7.  تويوتا سي إتش أر.
  8.  تويوتا لاندكروزر. 
  9. تويوتا كامري. 
  10. تويوتا أفالون.
  11.  تويوتا تندرا.

ولكن تويوتا تعتبر الى يومنا هذه في اكثر انتاج و بيع للسيارات حول العالم  . 

تعليقات