القائمة الرئيسية

الصفحات

أغرب 5 أسرار لا تعرفها عن الخيول | Horses

أغرب 5 أسرار لا تعرفها عن الخيول | Horses

أغرب 5 أسرار لا تعرفها عن الخيول | Horses

لا تتوقف أهمية الخيول على جمالها وقوتها فقط ، فبالإضافة إلى أنها حيوانات ودودة ولطيفة إلا أن بعض أطباء الأمراض النفسية يستخدمون الخيول كأحد وسائل العلاج لبعض المرضى الذين يُعانون من بعض الأمراض النفسية.

وإذا كنت تشعر بالفضولابلة أكثر إلى هذه الحيوانات الفاتنة ، إليك مجموعة من الحقائق حول الخيول فيما يلي:

1- أفضل نسل

يُعد الحصان العربي هو أفضل نسل لجميع السُلالات ، وتتفوق هذه الخيول على غيرها في مملكة الحيوان في قدرتها على التحمل ، والتي هي القفص الصدري للحصان العربي بكونه الأوسع والأقوى مقارنة بالأحصنة الأخرى ، بحيث إلى أن الحُصان العربي يمكنه قطع مسافة 160 إنشتراً بدون استراحة.

2- العيون الكبيرة

يبلغ حجم مقلة عين الحصان حجم مقلة تسعة عيون بشرية ، ولا أنت الأحصنة من تركيز بصرها على أمر معين مثل البشر بسبب الجزء الأعلى من شبكة العين التي تكون على الأشياء القريبة بينما يكون الجزء السفلي من الحدقة على الأشياء البعيدة.

3- العلاج النفسي

أصبح العلاج النفسي باستخدام الخيول أمراً شائعاً في الأوساط الطبية فذكاء هذه الحيوانات وحساسيتها تساعد في تكوين رابط من الثقة والتواصل بينها وبين المريض فتُساعد المريض على الشعور بالهدوء والطُمأنينة.

4- ذاكرة أقوى

الأحصنة حيوانات ذكية وبحسب دراسات حديثة ، تتفوق هذه الحيوانات على الفيلة بذاكرتها القوية تمكنها من فهم كلمات أكثر مقارنة بالحيوانات الأخرى ، وهذه الذاكرة تمكن الحصان من تذكر الأشخاص وتصرفاتهم.

5- اللحم اللذيذ

يعتبر لحم الحصان واحداً من أشهر الأطباق في دول آسيا الوسطى وأوروبا خصوصاً في المطبخ الفرنسي الذي يعتبره من الأطباق الفاخرة.
 
كما أنه لحم الحصان بكونه مصدراً غنياً بعنصر البروتين والطاقة مقارنة بلحوم حيوانات المواشي.

تعليقات