القائمة الرئيسية

الصفحات

أغرب 5 قصص للسيارات ذاتية القيادة | 5 strangest stories of self-driving cars

أغرب 5 قصص للسيارات ذاتية القيادة | 5 strangest stories of self-driving cars

أغرب 5 قصص للسيارات ذاتية القيادة | 5 strangest stories of self-driving cars


قدمت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات وسلسلة مطاعم دومينوز لصناعة البيتزا نظرة وصفها business insider بالمحيّرة في توصيل البيتزا باستخدام مركبات ذاتية القيادة.

بلغت المنافسة المحتدمة بين شركات تصنيع السيارات الذاتية ذروتها، وسجلت مؤخراً قصصاً غريبة، كادت بعضها تُسبب كوارث على الطرقات.

رجل يرتدي مقعد السيارة.

في أغسطس/آب الماضي، رُصدت سيارة غامضة تجوب شوارع شمال ولاية فرجينيا الأمريكية، ولم يكن أحد وراء عجلة القيادة، ليتبين لاحقاً وجود رجل كان مُتنكراً بلباس المقعد الأمامي للمركبة.

ووفقاً لموقع ”business insider“ فإن حقيقة هذه الحادثة هي أن معهد فرجينيا للتكنولوجيا، وشركة فورد الأمريكية لتصنيع السيارات، تعاونا معاً لاختبار كيفية استخدام الإشارات لتطوير لغة دولية مُشتركة للمركبات الذاتية، ومعرفة ردود فعل المشاة، وراكبي الدراجات، والسائقين الآخرين عند مشاهدتها.

ووجدا أنها لاقت اهتماماً مُشوشاً لدى الكثيرين، ما مكنهما من جمع البيانات عن استخدام السيارة الذاتية القيادة دون استخدامها فعلياً.

هواية أبل لصناعة مركبة ذاتية القيادة.

بعدما روجت شركة أبل الأمريكية لصناعة الإلكترونيات، لأكثر من عام لمشروعها ”تيتان“ والذي كان يفترض أن يهدف لإنشاء سيارة كهربائية ذاتية القيادة، انهار المشروع وأُعيد تنظيمه حول برمجيات بدلاً من السيارة الفعلية.

وقال الموقع السويدي المعني بالمال والأعمال:“صممت أبل شاحنة ذاتية القيادة أو رسم خرائط مزورة، حيث أعدتها بأدوات تكنولوجية، بدت كمشروع مخيم كمبيوتر صيفي لطلاب مدرسة ثانوية“.


سيارة توصيل بيتزا دومينوز الذاتية القيادة.

قدمت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات، وسلسلة مطاعم دومينوز لصناعة البيتزا، نظرة وصفهاbusiness insider بالمحيرة، في توصيل البيتزا باستخدام مركبات ذاتية القيادة، وذلك في برنامج تجريبي نُفذ في ولاية ميشيغان الأمريكية.

توصيل بيتزا دومينوز باستخدام روبوت ذاتي القيادة

وجلبت دومينوز مجموعة من روبوتات ذاتية القيادة من نيوزلندا، لاستخدامها في توصيل طلبات البيتزا.

أوبر ذاتية القيادة في سان فرانسيسكو.

رداً على انتشار مركبات ذاتية القيادة، تتبع لشركة فولفو السويدية لتصنيع السيارات في شوارع سان فرانسيسكو بشكل غير قانوني، سارعت شبكة النقل الدولية أوبر في وقت سابق من العام الحالي لنشر أسطول من المركبات الذاتية القيادة، دون حصولها على تصريح بذلك، ما أدى إلى فشل أوبر بهذه الخطوة، واستقالة رئيسها التنفيذي ترافيس كالانيك، وذلك بحسب business insider.

تعليقات