القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة التعديل العملاقة برابوس 40 سنة من الأبداع في تعديل | BRABUS

شركة التعديل العملاقة برابوس 40 سنة من الأبداع في تعديل | BRABUS

شركة التعديل العملاقة برابوس 40 سنة من الأبداع في تعديل | BRABUS 

على مدى العقدين الماضيين ، أصبحت كلمة "تعديل" نمطية ودارجة في مجال عالم السيارات ، حيث يعتبر العالم الآن أي شركة تقوم بتعديل جسد السيارة "شركة تعديل" ، ولكن تلك النوعية من الشركات ستمحى في غضون سنة على الاكثر.

ولكن هناك أيضاً شركات  تحقق نجاحًا رائعًا في هذا المجال ، حيث أنها تعاني من أمر واحد ، عدم وجود منافسات جيدة لها في السوق ، ومن بين تلك الشركات هي العملاق الألماني برابوس .

شركة برابوس هي شركة معدلة فقط في سيارات مرسيدس ، حيث بدأت في الظهور عام 1977 ، عندما شارك شاب صغير يدعى بودو بوشمان بتعديل سيارة والده من طراز مرسيدس W116 الفئة S سيدان لأنه لم يكن راضي عن شكلها ، وأن تلك بداية الشركة العملاقة.

هذه الشاب كان معه سيارة بورش , وكان يعشق السيارات الرياضية السريعة , ووالدة لم يكن راضي على امتلاكة هذه النوعية من السيارات لأن والدة كان مالكا لمعرض سيارات مرسيدس , بعد مرور من الزمن هذه الشاب قام ببيع سيارة البورش , حصل على سيارة مرسيدس من والده , ولم تكن هذه السيارة في اداء وقوة البورش , و قام هذه الشب بتعديل سيارة المرسيدس خاصتة , و من هنا بدءت مسيرة شركة التعديل العملاقة برابوس . 

سيارته المعدلة حصلت على شهرة واسعة من عملاء والده والذي كان معرض للسيارات في هذا الوقت ، واستغل بودو هذا النجاح ليقدم عدد من السيارات المرسيدس المعدلة بطريقته الخاصة لعملاء والده.

وفي نهاية عام 1977 كان بودو قد يكون شركته مع صديقه كلاوس براكمان ، وأطلقوا عليها اسم (برابوس) وهو خليط بين أسم الشريكين "BRAckmann و BUSchmann".

بدأت الشركة الناشئة في تطوير سيارات تتمتع بالفخامة والأداء العالي لسيارات الفئة أس ، وبعد مرور 7 سنوات قامت الشركة بالتوسع وأصبحت تقدم المهام لجميع طرازات الشركة الألمانية.

قدمت الشركة مجموعة تعديلات على مرور السنين الماضية ووصفت بأنها سبقت عصرها ، وتعتمد على تطوير الأداء التقني لأي سيارة بشكل دقيق وعملي.

وفي عام 1999 شركة AMG تم بيعها لمجموعة دايملر ، فكانت هذه الصفقة هي صفقة العمر بالنسبة لبرابوس ، لأن هذا الاستحواذ جعل من الشركة هي المعدلة لمجموعة سيارات الشركة الألمانية مرسيدس . 

وفي نهاية عام 1999 أصبح مقر الشركة الرئيسي مساحته مليون قدم مربع ، ويوجد فروع لها في أكثر من 100 دولة حول العالم، لتكون هي أكبر شركة متخصصة في مجال التعديل.

الآن ، إنتاج برابوس أًربح عملية صناعية كبيرة ومعقدة ، حيث أن عملية تعديل السيارة تمر على 5 مصانع ، كل واحد منهم متخصص في جزء من المركبة ، وبعناية فائقة لأن تلك العمليات جميعها تتم يدوياً ، ومهما كانت العمليات المعقدة الآلات المعقدة بعيدة تمامًا عن التصنيع, هذه الشركة تعتمد على الصناعة اليدوية لأنها افضل وذات جودة عالية .

تعليقات