القائمة الرئيسية

الصفحات

سر شعار شركة رولز رويز | تمثال (روح النشوه) Rolls royce

سر شعار شركة رولز رويز | تمثال (روح النشوه) Rolls royce

سر شعار شركة رولز رويز | تمثال (روح النشوه) Rolls royce

اللورد مونتاغو


في نهايات القرن التاسع عشر ، منذ ما يزيد عن 100 عام ، قام باللورد مونتاغو حاكم بلدة بوليو البريطانية ، بتكليف نحات يدعى تشارلز روبنسون سايكس بصنع تميمة حظ لسيارته رولز رويس ، حيث كانت الشركة وقتها دون شعار رسمي.


إليانور فيلاسكو ثورنتون

استند سايكس في تصميم المنحوتة على إليانور فيلاسكو ثورنتون ، الممثلة وعارضة الأزياء التي كانت عشيقة مونتاغو.

وبعدما بدأ حاكم بوليو قيادة السيارة ، سرعان ما أصبحت تميمة حظها موضة تدل على الفخامة وعلو المكانة ، ما جذب اهتمام رولز رويس التي كانت وقتها تبحث عن شعار رسمي لها.

تشارلز روبنسون سايكس مع إليانور فيلاسكو ثورنتون

بذلك ، قررت الشركة تفويض سايكس بإنتاج التمثال الذي سيكون شعارها لها بسياراتها .. وقد أتت النتيجة على هيئة السيدة الطائرة بتحسينات طفيفة ، حيث كانت يلفّها وشاح ومنحنية إلى الأمام وترفع يدها إلى الخلف ، ما بدى وكأنها تطير كون الوشاح يرفرف بالهواء لتفسح الطريق أمام السائقين ويستمتعوا بنضارة الهواء.

الجدير بالذكر أن البارون تشارلز رولز لم يتم اختبار روح النشوة على الإطلاق ، حيث توفي في حادث طائرة خلال 1910 قبل إتمام نحته ، كما أن شريكه بتأسيس رولز رويس ، السير هنري رويس ، لم يعجب بالكامل بالشعار وفضّل تركه كخيار إضافي بسيارات الشركة لعدة سنوات ، في حين أن إيليانور قتلت بالحرب العالمية الأولى في عام 1915 أثناء انتقالها إلى الهند على متن سفينة هوجمت بواسطة غواصة ألمانية ، أما مونتاجو الذي كان معها بالرحلة فقد نجى.

وذلك إلى ذلك ، شعار روح النشوة الآن يمكنك لمسه بقوة يدخل في تجويف أسفل قاعدته بغطاء المحرك ، وذلك لحماية له من السارقين كونه ثمين للغاية يأتي مطليا بالكروم أو الفضة أو الذهب حسب الطلب.

تعليقات