القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اقدم شركة سيارات في كوريا | تاريخ تاسيس شركة KIA

تعرف على اقدم شركة سيارات في كوريا | تاريخ تاسيس شركة KIA


تعرف على اقدم شركة سيارات في كوريا | تاريخ تاسيس شركة KIA

تعمل شركة كيا موتورز في تصنيع وبيع السيارات. تعمل من خلال القطاع التالي: سيارات الركاب والمركبات الترفيهية والمركبات التجارية. يوفر قطاع الكمبيوتر منتجات مثل Picanto و Rio 4-door و Rio 5-door و Soul. يوفر قطاع المركبات الترفيهية (RV) منتجات مثل Carnival و Sedona و Sportage و Sorento. يوفر قسم السيرة الذاتية منتجات مثل K2700 و Strong و 3000S و 2500TCI و K4000G. تأسست الشركة في 11 ديسمبر 1944 ومقرها في سيول بكوريا الجنوبية.


تاريخ كيا موتورز

وفقًا لشركة Kia Motors ، يُشتق اسم "Kia" من الكلمات الصينية - الكورية ki ("يخرج") و (التي تعني آسيا) ، يُترجم تقريبًا على أنه "تنشأ أو تخرج من آسيا" أو " تنهض من آسيا ".

تم تأسيس Kia ، أقدم شركة سيارات في كوريا الجنوبية ، في 9 يونيو 1944 كشركة مصنعة للأنابيب الفولاذية وأجزاء الدراجات يدويًا - وعملت كواحدة من سيارات Chaebols في البلاد منذ ذلك الحين. في عام 1951 ، بدأت كيا في بناء دراجات كاملة. في عام 1952 ، غيرت كيا اسمها من Kyungsung Precision Industry ، وبعد ذلك قامت ببناء الدراجات النارية (بدءًا من عام 1957) والشاحنات (1962) والسيارات (1974). افتتحت الشركة أول مصنع متكامل للسيارات في عام 1973 ، وهو مصنع صحاري. قامت كيا ببناء Brisarange الصغيرة للسيارات حتى عام 1981 ، عندما انتهى الإنتاج بعد أن فرض الدكتاتور العسكري الجديد Chun Doo-hwan دمج الصناعة ، مما يعني أن Kia اضطرت إلى التخلي عن سيارات الركاب والتركيز بالكامل على الشاحنات الخفيفة.

بدءًا من عام 1986 (عندما تم تصنيع 26 سيارة فقط ، يليها أكثر من 95000 سيارة في العام التالي) ، انضمت كيا مجددًا إلى صناعة السيارات بالشراكة مع فورد. أنتجت كيا العديد من المركبات المشتقة من مازدا للمبيعات المحلية في كوريا الجنوبية وللتصدير إلى بلدان أخرى. وشملت هذه النماذج كيا برايد ، على أساس Mazda 121 ، و Avella ، التي تم بيعها في أمريكا الشمالية وأستراليا باسم Ford Festiva و Ford Aspire.

في عام 1992 ، تم دمج Kia Motors America في الولايات المتحدة. تم بيع أول سيارات تحمل علامة كيا في الولايات المتحدة من أربع وكلاء في بورتلاند بولاية أوريغون في فبراير 1994. ومنذ ذلك الحين ، توسعت كيا بشكل منهجي في منطقة واحدة في كل مرة. قام التجار في عام 1994 ببيع Sephia ، وبعد بضع سنوات توسع خط الولايات المتحدة مع إضافة Sportage. وبحلول عام 1995 ، كان هناك أكثر من مائة وكالة كيا عبر ثلاثين ولاية ، لبيع رقم قياسي بلغ 24740 سيارة.

ومع ذلك ، خلال الأزمة المالية الآسيوية ، أعلنت كيا إفلاسها في عام 1997 ؛ في عام 1998 ، استحوذت شركة هيونداي موتور على 51 ٪ من الشركة التي تخطت شركة فورد موتور التي كانت تمتلك حصة في كيا موتورز منذ عام 1986. بعد عمليات التصفية اللاحقة ، تمتلك شركة هيونداي موتور أقل من 50 ٪ من الشركة.

منذ عام 2005 ، ركزت كيا على السوق الأوروبية وحددت التصميم على أنه "محرك النمو المستقبلي الأساسي" - قادت لتوظيف بيتر شرير في عام 2006 كرئيس للتصميم وإنشاءه لاحقًا لشبكة جديدة من الشركات تُعرف باسم "النمر أنف'.

في أكتوبر 2006 ، ابتسمت شركة Kia Motors America لشركة Kia Motors Manufacturing Georgia في ويست بوينت ، جورجيا ، حيث تمثل استثمارًا بقيمة مليار دولار أمريكي للشركة. تم افتتاح شركة Kia Motors Manufacturing Georgia في فبراير 2010 ، بعد أن سجلت Kia عامها الخامس عشر على التوالي من زيادة حصتها في السوق الأمريكيه .  

تعليقات