القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ تأسيش شركة السيارات العالميه HONDA | هل تعلم متى تأسست شركة هوندا ؟

تاريخ تأسيش شركة السيارات العالميه HONDA | هل تعلم متى تأسست شركة هوندا ؟

تاريخ تأسيش شركة السيارات العالميه HONDA | هل تعلم متى تأسست شركة هوندا ؟ 

شركة هوندا موتور المحدودة ، شركة هوندا اليابانية جيكن كوجيو كيه كيه ، الشركة اليابانية الرائدة في تصنيع الدراجات النارية ومنتج رئيسي للسيارات في السوق العالمية. المقر الرئيسي في طوكيو.

أسس المهندس هوندا سويشيرو معهد هوندا للتقنية البحثية بالقرب من هاماماتسو عام 1946 لتطوير محركات احتراق داخلية صغيرة وفعالة. تم تأسيسها كشركة هوندا للسيارات في عام 1948 وبدأت في إنتاج الدراجات النارية في عام 1949. تم تقديم دراجة نارية صغيرة هوندا C-100 في عام 1953 وبحلول عام 1959 كانت أكبر دراجة نارية مبيعة في العالم. في عام 1959 ، أنشأت الشركة أيضًا شركة فرعية أمريكية ، شركة هوندا الأمريكية للسيارات ، والتي بدأت في إنتاج الدراجات النارية في الولايات المتحدة في عام 1979 والسيارات في عام 1982.

في حين أن شركة هوندا هي شركة رائدة عالميًا في إنتاج الدراجات النارية ، فإن الجزء الأكبر من مبيعات الشركة السنوية يأتي من السيارات ، التي بدأت الشركة تصنيعها في عام 1963. ومن بين سيارات الركاب خفيفة الوزن والموفرة للوقود طرازات Civic و Accord الشهيرة. تشمل مجالات المنتجات الرئيسية الأخرى للشركة الآلات الزراعية والمحركات الصغيرة. هوندا هي مصدر ياباني رئيسي للولايات المتحدة ولأجزاء أخرى من العالم. كما أن لديها مصانع تجميع في عدد من البلدان الأخرى ، وهي منخرطة في مشاريع مشتركة واتفاقيات ترخيص التكنولوجيا مع العديد من الشركات الأجنبية.

الملخص

تم تأسيس شركة هوندا عام 1948 , تمتاز شركة هوندا في صناعة الدراجات ذات السرعه العاليه لجميع طبقات المجتمع ومحبي ركوب الدراجات , وايضا صناعة السيارات . 

تعليقات