القائمة الرئيسية

الصفحات

تعتبر من اكثر السيارات مبيعا بالعالم | ما لا تعرفه عن الخنفساء BEETLE

تعتبر من اكثر السيارات مبيعا بالعالم  | ما لا تعرفه عن الخنفساء  BEETLE

تعتبر من اكثر السيارات مبيعا بالعالم  | ما لا تعرفه عن الخنفساء  BEETLE

  • فولكس فاغن بيتل أو فولكس فاجن بيتل أو الخنفساء هي أول سيارة للصانع الألماني - حديث النشأة آنذاك - فولكس فاجن تعني «سيارة الشعب ذات الطبقه الوسطى». بدأ إنتاجها في عام 1938، باعتماد السيارة التي صممها المهندس الألماني فارديناند بورشيه بناءً على طلب من رئيس الالماني الثالث المستشار ادولف هتلر . قبل الانتاج الحصري ، استعملها النظام النازي كدعايه له . اثبتت البيتل انتشار سريع ملحوظ في عالم السيارات  ولفترة طويلة. ففي 17 فبراير 1972، حطمت الرقم القياسي للمبيعات الذي كان تحتفظ به سيارة فورد تي. العدد بلغ مجموعه 21٬529٬464 نسخة حول العالم. فكانت فعلاً «سيارة القرن العشرين.

  • في البداية سميت KdF Wagen و KDF هي اختصار لـ «Kraft durch Freude» (بالألمانية وتعني «السعادة من خلال القوة»)، من اسم فرع لجبهة العمل النازي. وداخل الشركة المصنعة، كانت معروفة بأسماء رمزية : Type 1 و 1100 و 1200 و 1300 و 1500 و 1600، على علاقة بحجم الأسطوانات المستعملة في المحركات المختلفة.

أما الجماهير فمنحتها العديد من الألقاب ، وأسماء لحيوانات مختلفة 

 (بالألمانية: Käfer) ألمانيا (خنفساء) (بالإنجليزية: Beetle)‏ (خنفساء حتى الآن) في المملكة المتحدة، (بالإسبانية: Escarabajo)‏ إسبانيا (خنفساء، دائما)، (بالإيطالية: Maggiolino) (خنفساء) إيطاليا، أو (بالفرنسية: Coccinelle)‏ (دعسوقة وتلفظ «كوكسينال») في فرنسا.

عدد الوحدات المباعه 

تم بيع منها 21,529,464  


من منا لم يرى فولكس فاجن بيتل الى يومنا هذه , لذلك تعتبر سياره عالميه ذات جوده عاليه . 

تعليقات