القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ تأسيس شركة لامبورجيني | شركة السيارات الخارقه LAMBORGHINI

تاريخ تأسيس شركة لامبورجيني | شركة السيارات الخارقه LAMBORGHINI
تاريخ تأسيس شركة لامبورجيني | شركة السيارات الخارقه LAMBORGHINI 


يبدأ تاريخ "Lamborghini Automobili" رسميًا في عام 1963. ومع ذلك ، يجب أن نفكر في جذور هذا الحدث البعيدة ، وهي جذور Ferruccio Lamborghini. ولد في عام 1916 ، وكان هذا الثور القادر والمتهور والقوي الإرادة الشخصية الرائدة في تأسيس الشركة والمراحل الأولى من تاريخها الاستثنائي.

في الوقت الذي قرر فيه بناء مصنع للسيارات الرياضية الفاخرة ، كان Ferruccio بالفعل رجلًا ثريًا للغاية. في الفترة التي تلت الحرب العالمية الثانية ، أسس مصنع الجرارات الذي أطلقه بقوة وتصميم ، وخلق نقطة مرجعية رئيسية في هذه الصناعة. تبعت أعمال أخرى ، وجمع ثروته في الوقت المناسب ، قبل عيد ميلاده الخمسين. بحلول أوائل الستينيات ، كان لامبورغيني رجلاً قويًا وناجحًا يعرف بالضبط ما يريد ، ولكن عندما قال إنه سيبني سيارة رياضية فائقة للتنافس مع فيراري ، اعتقد الكثير من الناس أنه غاضب. كان يُنظر إلى بناء هذا النوع من السيارات على أنه إسراف لا يمكن تفسيره ، قفزة خطيرة في الظلام ، وشيء من شأنه أن يبدد ثروته دون أن يحقق أي ربح.

بدأ العمل في هذا المشروع في أواخر عام 1962 ، وبحلول مايو 1963 كان قد أسس بالفعل "Automobili Ferruccio Lamborghini" ، وقام بشراء قطعة كبيرة من الأرض في Sant'Agata Bolognese ، على بعد حوالي 25 كيلومترًا من بولونيا ، لبناء مصنع جديد كبير وحديث للغاية. . بسبب الخبرة التي اكتسبها مع شركاته الأخرى ، كان في وضع يمكنه من إنشاء أفضل التسهيلات لغرضه: بنية وظيفية للغاية كانت في ذلك الوقت لا مثيل لها في مجالها. كان المبنى المركزي الضخم والمدعوم جيدًا مجاورًا لمبنى المكاتب ، حتى تتمكن الإدارة من مراقبة حالة الإنتاج باستمرار. كان هذا مثاليًا لامبورغيني ، الذي غالبًا ما كان يلف قمصانه ويذهب للعمل على السيارات شخصيًا عندما يرى شيئًا لم يتم فعله بالطريقة التي يريدها.

تم وضع النموذج الأول بشكل طبيعي بسرعة ، نظرًا لأن لامبورغيني كان لديها بضعة أشهر فقط بين الوقت الذي قرر فيه بناء المصنع والتاريخ المحدد لعرضه الرسمي. كان الحدث الذي تم اختياره لهذا هو الموعد التقليدي للعصر ، معرض تورينو للسيارات المقرر في بداية نوفمبر 1963. نظرًا لأن لامبورغيني كان لديه فكرة واضحة جدًا عما يريد ، لم يضيع أي وقت في البحث عن الأشخاص المناسبين. بالنسبة للمحرك ، الذي كان يجب أن يكون أفضل محرك V12 في المنطقة - وبالتالي في العالم - لجأ على الفور إلى Giotto Bizzarrini ، الذي صمم بعض أحدث محركات فيراري. بالنسبة لبقية السيارة ولبدء الإنتاج ، قام بتوظيف اثنين من المهندسين الشباب الواعدين ، Giampaolo Dallara و Giampaolo Stanzani. كان هذا مسعى كبير وكان الوقت قصيرًا. ومع ذلك ، عندما تم تقديم 350 GTV ، كانت بالفعل تحفة فنية.

في وقت لاحق ، كان عام 1964 عامًا استثنائيًا. ولد 350 GT. كانت السلسلة 350 GT التي لا مفر منها تقريبًا ، والتي تم بناء 120 منها ، هي 400 GT. تم زيادة محركها إلى نموذج أربعة لترات وظهر أول علبة تروس تم تصميمها داخليًا من قبل Lamborghini. استنادًا في البداية إلى جسم ذات مقعدين ، والذي تم تطويره لاحقًا إلى 400 GT 2 + 2 مع مقعدين عرضيين خلف المقعدين العاديين ، وصل 400 GT إلى إجمالي الإنتاج المحترم البالغ 273 وحدة.



1963 350 GT 

من منا في العالم لا يحلم في امتلاك سيارة لامبورجيني ذات السيارة السريعه الرياضيه , محبين هذه السياره فئه الشباب لأنه موجود في هذه السياره الروحه الشبابيه العاليه , وتمتاز هذه السياره في المواتير الكبيره العملاقه 

تعليقات