القائمة الرئيسية

الصفحات

تحفة BMW النادره Z1 | ذات الأبواب القابله للطي الغريبه

تحفة BMW النادره Z1 | ذات الأبواب القابله للطي الغريبه

تحفة BMW النادره Z1 | ذات الأبواب القابله للطي الغريبه 


تم انتاج من هذه السياره عدد محدود ولفتره محدوه لمدة عاميين فقط , ما بين العام 1989 و عام 1991 , الا انها ستبقى من اغرب السيارات التي تم صنعها , ليس على مستوى شركة BMW بل على مستوى جميع شركات السيارات العالميه , لذلك لغرابة تصميمها وغرابة تصميم ابوابها القابله للطي الى الأسفل .

لماذا تعتبر غريبه السياره 

ليس فقط على ابوابها ولكن على قلة صنع هذه السياره من قبل شركة السيارات الألمانيه BMW , وذلك من صعب اقتناء مثل هذه السياره , وهي تعتبر من كلاسيكات شركة BMW , ومحبوبه جدا لمحبين تجميع السياره لأنها نادره .

1 BMW Z1 النادرة ، التي كانت تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ، يولد قوة 168 حصاناً و 226 نيوتن / متر من عزم الدوران. كما أن محركها يميل 20 درجة إلى اليمين بسبب مقدمتها المنخفضة ، ويتصل بصندوق تروس / جير يدوي من خمس سرعات.

ويتملك هذه السيارة النادرة والغريبة ، إيرودينامية مميزة بفضل هيكلها المصمم بشكل مخصص ، إلا أن الأمر الذي أطلق شهرتها على نطاق واسع ، خاصة بالفترات السابقة ، بعد أن تداول العديد من هواة جمع السيارات النادرة مقاطع فيديو مصورة لها ، هو قدرة هيكلها على إزالة أبوابها التي تفتح عمودياً ، فهي أبواب غريبة التصميم قابلة للطيّ من خلال نزولها إلى الأسفل.

تعليقات